اخبار السودانسياسة

رئيس اشرافية اببي: سنعمل لأجل الوقوف على مسافه واحده بين مكونات المنطقة

رئيس إشرافية ابيي يلتقي بقيادات بمنبر السودانيين الوحدويين الحر

الخرطوم : أهم وآخر نيوز

التقى رئيس اشرافية اببي سعادة اللواء ركن عزالدين عثمان الشيخ بمكتبه بالامين العام للمنبر الاستاذ أنس النور بريمة النور بحضور الدكتوره تقي عباس امين الشؤون الإنسانية بالمنبر وبحضور السيد المدير التنفيذي للاشرافية الاستاذ/عيسى الدكو.

َواشاد رئيس الإشرافية بالمجهودات الكبيره التي يقوم بها المنبر، مشيرا الي ان دور المجتمع المدني هام في ربط النسيج الاجتماعي ونبذ العنف والعنف المضاد.

وأشار سيادته إلى الظلم الذي وقع على مواطنيين اببي من غياب للتنمية والاستقرار، حيث وعد بالتحرك بأسرع فرصه لإجراء المعالجات العاجلة لإخراج مواطني المنطقه من دائرة التهميش.

من جانبه شكر الأمين العام لمنير السودانين الحر رئيس الإشرافية مشيرا الي علاقة المنبر بمواطني اببي وانضمامهم للمنبر وذلك لاحقاق العدالة الاجتماعية التي يقوم بها المنبر تجاه مواطنييها وبقية السودان.

مؤكدا أن دينكا نقوك تعرضو الي انواع من التهميش خلال الحكم السابق داخل الإشرافية مما جعلهم في عزله تامه.

امين الشئون الأنسانيه بالمنبر دكتورة تقي عباس فضل أشارت الي ان ترتيبات تجرى لتسير قافله لمواطني منطقة ابيي مشيره الي ان نوعية ومحتويات القافله والخطة التي وضعت لتوزيعها بين مكونات المنطقه.

وقال رئيس الإشرافية انه سيعمل من أجل الوقوف على مسافه واحده بين مكونات المنطقه وان هناك لقاء جامع يجمعه مع أبناء دينكا نقوك بحضور المنبر، خلال الفترة المقبلة للسماع إليهم ومعالجة كل السلبيات السابقه، مشيرا إلى دور منبر السودانيين الحر لدوره الفاعل في مختلف القضايا.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى