اخبار السودانسياسة

(نادي الاحزاب ) .. مبادرة لتكوين تجمع مدني للأحزاب السياسية

الخرطوم : أهم وآخر نيوز

يقود حزب قوى التغيير والإصلاح القومي مبادرة لتكوين تجمع مدني للأحزاب السياسية يعرف بنادي الأحزاب، المبادرة يتم طرحها لكافة الاحزاب السياسية السودانية بغرض إيجاد وعاء جامع تذوب في داخله كافة الخلافات السياسية الناتجة عن التوجيهات العقائدية والطائفية والعرقية إضافة إلى تجاوز التزامات الاحزاب لمرجعياتها.

وأشار السيد دكتور المغيرة فضل الله السيد رئيس حزب قوى التغيير والإصلاح القومي أن المبادرة مهمة في وقت مناسب تشهد فيه الساحة السودانية حراك كبير من مختلف المنظمات المدنية للأعمال والهدف من النادي هو تعزيز التبادل والتعاون بين الأحزاب السياسية بمختلف أيدولوجياتها وخلفياتها وتعزيز التفاهم والثقة المتبادلين بين الأحزاب والتعاون بينهم لتعزيز الديمقراطية في المجتمع من خلال الدور الفريد والقنوات التي تتمتع بها بين المواطنين.

وأضاف المغيرة  الى أن نادي الأحزاب السياسية يعتبر صوت للأحزاب السياسية في نسيج المجتمع المدني في السودان.

واكد حتمية مساعدة النادي في خلق بيئة للسلام الدائم والازدهار المشترك في السودان ويعتبر تجمع قادة الأحزاب أداة فاعلة لحوار مستمر لقضايا الوطن وتطوير العمل الحزبي في السودان.

وقال المغيره انه لا يعتبر تكتل سياسي بقدر ما هو جمعية مدنية تخدم مصالح الأحزاب مشتركة سيعقد الاجتماع التفاكري ظهر الثلاثاء القادم 14 يوليو 2020م، والدعوة مفتوحة للجميع من خلال التواصل على الهاتف 0915402222


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى