اخبار السودان

أبرز المشاركين في اجتماعات الجبهة المدنية بـ اديس ابابا

اديس ابابا – نبض السودان

أكد رئيس دائرة الإعلام بحزب الامة القومي والقيادي في الحرية والتغيير، مصباح احمد محمد، انعقاد الاجتماع التحضيري للجبهة المدنية العريضة لإيقاف الحرب بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم 21 أكتوبر الحالي.

وبحسب مصباح ينعقد الاجتماع على مدى أربعة أيام في الفترة من 21_24 أكتوبر بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

وقال مصباح لراديو تمازج الخميس “سيشارك في المؤتمر قطاع واسع من القوى السياسية والمدنية ولجان المقاومة وبعض الشخصيات القومية وممثلون المبادرات”.

وأشار مصباح إلى أن الاجتماع يضم أكثر من سبعين مشارك ممثلين لكيانات مدنية متنوعة، وتابع “الهدف من هذا الاجتماع هو الإعداد للمؤتمر العام للجبهة المدنية ومن المتوقع أن يعقد في النصف الأول من شهر نوفمبر ، وسيشارك فيه عدد كبير من ممثلي هذه المكونات من كل انحاء السودان ومكونات أخرى خارج الجبهة المدنية”.

وأوضح مصباح أن الاجتماع يهدف إلى الوصول إلى رؤية سياسية موحدة لإيقاف الحرب واستعادة مسار التحول المدني الديمقراطي.

واشار الى ان الاجتماع جاء بعد مشاورات واسعة تمت بين هيئة الاتصال والمكونات السياسية والمدنية ولجان المقاومة واجسام المجتمع المدني المختلفة.

واضاف “وصلت المشاورات بين القوى المدنية إلى تشكيل لجنة تحضيرية هذه اللجنة تناقش القضايا والاجندة المطروحة في الاجتماع وتتفق على مسودة الرؤية السياسية التي ستقدم إلى المؤتمر العام لإجازته”.

وبين ايضاً انه تم الاتفاق على هيكل محدد للجبهة المدنية لادارة العملية السياسية في المرحلة المقبلة بشكل يحقق إنهاء الحرب ومخاطبة جذورها السياسية والتوافق على فترة انتقالية بعد ايقاف الحرب

وأكد مصباح أن هذا الاجتماع سيكون نقطة انطلاقة لتوحيد القوى المدنية التي شابتها بعض الخلافات خلال الفترة الماضية والآن توفرت إرادة للوحدة ، حول ضرورة إيقاف الحرب التي دمرت البلاد واستعادة مسار التحول المدني الديمقراطي ومشروع الإصلاح المؤسسي للدولة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى