اخبار السودان

الحركات المسلحة تتوعد كل من يعترض القوافل الانسانية والتجارية بالحسم

الفاشر – نبض السودان 

استقبلت مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور اليوم “الجمعة” قافلة شاحنات تجارية ضمت عدد من ناقلات الوقود والبضائع والبصات السفرية التي تقل بعض حجاج الولاية الذين أدوا فريضة الحج العام ١٤٤٤م، حيث وصلت القافلة بعد رحلة إمتدت ل(٢١) يوما بين مدينتي ودمدني والفاشر وقامت بتأمينها وحمايتها قوة مشتركة من حركات الكفاح المسلح.

وإشاد الفريق جمعة محمد حقار الذي إستقبل القافلة بمدخل الفاشر في حضور عدد من قيادات حركات الكفاح المسلح بالقوة المشتركة التي قامت بتأمين القافلة في رحلتها التي استغرقت واحد وعشرون يوماً مجددا التاكيد بحيادية الكفاح المسلح من الحرب الدائرة الآن، داعيا إلى أهمية تغليب خيار السلام من أجل مصلحة المواطن والسودان .

من جهته فقد عبر قائد قوة تأمين القافلة المقدم الصادق سليمان طاهر (تقد) عن تقديره للتعاون الكبير الذي وجدته القوة المشتركة والقافلة من قبل إدارة دار حمر الأهلية بقيادة رئيس الادارة .

وأشار تقد الي ان القافلة التجارية قد ضمت مجموعة من الشاحنات والناقلات الى ولايتي شمال وغرب كردفان بجانب قافلة إقليم دارفور.

وأضاف تقد انه برغم موقف الحياد الذي تلتزم به حركات الكفاح المسلح من الحرب الا انهم سوف لن يظلوا مكتوفي الأيدي تجاه كل من يحاول الوقوف أمام قوافل المساعدات الإنسانية والقوافل التجارية، مؤكدا ان ردهم على ذلك سيكون حاسما.

ويشار إلى ان وصول هذه القافلة التي تضم عددا من ناقلات الوقود سيساهم في إعادة خدمة الكهرباء اللازمة لاعادة تشغيل محطات المياه بمدينة الفاشر والتي كانت سلطات المياه قد أعلنت توقفها بسبب نفاذ الوقود منذ نحو أسبوع.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى