شؤون دولية

بريطانيا تصنع سبائك ذهبية عليها صورة الكعبة لجذب المسلمين

رصد – نبض السودان

تزامنا مع حلول شهر رمضان وخلال مشاركتها في حملة لجمع التبرعات لضحايا زلزال الشهر الماضي في تركيا وسوريا ، أصدرت في بريطانيا سبيكة من الذهب عليها صورة الكعبة المشرفة.

وأصدرت دار سك العملة الملكية سبيكة بوزن 20 جراما، يبلغ سعرها 1119.10 جنيها إسترلينيا، قبل شهر رمضان، الذي يبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأوضح مدير المعادن الثمينة في دار سك العملة الملكية، أندرو ديكي،: “بالاعتماد على أكثر من 1100 عام من الخبرة في سك النقود، قمنا بتطبيق حرفية الخبراء لدينا لإنشاء تمثيل جميل للكعبة المشرفة، أقدس مكان على وجه الأرض للعديد من المسلمين”.

وأضاف: “سبيكة الكعبة المصنوعة من الذهب، والموجودة في عبوة واقية جميلة ذات طابع إسلامي، تقدم هدية خاصة، مما يتيح لعملائنا تقديم هدية ثمينة من الذهب خلال عيد الفطر، أو كاستثمار آمن من خلال احتواء 999.9 جرام من الذهب الخالص”.

وكجزء من الإطلاق، تبرعت دار سك النقود الملكية بثلاثة ألواح لبيعها بالمزاد العلني في المناسبات الخيرية، لجمع الأموال لضحايا الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجات، والذي ضرب تركيا وسوريا الشهر الماضي.

وقال ديكي: “رمضان هو وقت العطاء، لذلك نحن فخورون بدعم منظمة الإغاثة الإسلامية، وهي مؤسسة خيرية إسلامية رائدة، من خلال التبرع بسبائك الكعبة الذهبية في ثلاث مناسبات في المملكة المتحدة، وجمع ما يزيد عن 9000 جنيه إسترليني”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى