اخبار السودان

انطلاق اكبر تظاهرة اقتصادية بالسودان

الخرطوم – نبض السودان

أعلنت الأستاذة أم سلمى محمد أحمد مدير عام التجارة الخارجية انطلاق الدورة ال (40) لمعرض الخرطوم الدولي بأرض المعارض ببري، بمشاركة 400 شركة و12 دولة و16 ولاية تحت شعار “الخرطوم بلا مخدرات” وتستمر فعالياته في الفترة من 24 إلى 31 يناير الجاري.

وأكدت في منبر (سونا) اليوم ممثلة وزير التجارة بمناسبة إعلان الدورة أن الدورة تمثل أكبر تظاهرة اقتصادية استثمارية وتجارية، إضافة إلى أنه سانحة لعقد العديد من الملتقيات مع رجال الأعمال بمختلف الدول، معلنة في هذا الصدد عن زيارة وزير التجارة الجزائري، وإعداد ملتقى بين رجال الاعمال السودانيين والجزائريين.

وأشارت إلى أن وزارة التجارة إتخذت حزمة للصادرات وفتح أسواق جديدة تعمل على ربط الجهات ذات الصلة بما يضمن المواءمة مع المستوى الإقليمي والدولي للاسهام في الاقتصاد الوطني.

اللواء د. الفاتح عوض عبد الله المدير العام للشركة السودانية للمناطقة والأسواق الحرة، أكد الدور الرائد الذي تقوم به الشركة في دعم الاقتصاد القومي من خلال نقل التقانات الحديثة للقطاع الصناعي وتوفير الخدمات اللوجستية لتوطين الصناعات الوطنية ودعم الصادر وإحلال الوارد إضافة إلى إنشاء قرى للمصدرين.

وأشار إلى أزمة الغذاء العالمي واستهداف السودان لسد الفجوة بجذب أكبر عدد من الاستثمارات الزراعية والحيوانية لتبادل التقانات الزراعية والحيوانية من خلال تشبيك رجال الأعمال بالداخل والخارج، وخلق وظائف للشباب بتحريك الاقتصاد الوطني وخلق فرصة استثمارية.

عصام بطران ممثل اللجنة العليا بولاية الخرطوم ومنسق الشراكات الذكية والشركة السودانية للمناطقة والأسواق الحرة، قال إن ولاية الخرطوم وقعت مع الشركة الاعمال التنسيقية للإنارة ومسارات الزوار وتهيئة واجهة المعرض لتناسب فخامة فعالية المعرض.

وفي إطار المسئولية المجتمعية تم تأهيل 3 مراكز بمنطقة البراري وإقامة حفل خيري لصالح مناطق بري، مبيناً أن ولاية الخرطوم ستشارك بـ 28 جناحاً لشركات إستثمارية.

وقال إن الولاية رفعت شعار “خرطوم بلا مخدرات” في إطار الحملة التوعوية التي تقوم بها الولاية لمكافحة المخدرات، واضاف إن فعاليات المعرض تتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للتنمية المستدامة.

وأكد عبد الإله فضل المولى مدير إدارة المعارض والمؤتمرات بالشركة، اكتمال كافة الاستعدادات لإنطلاق المعرض عبر 14 لجنة، مشيراً إلى أن المعرض سيفتح آفاقاً بين الدول ويعرض آخر ما توصلت إليه البلاد وللاستفادة من خلق فرص عمل للشباب ونقل التقانات، وأبان أن الشركة لها لجنة لتقييم المعرض كل عام من حيث النواحي التحضيرية والكفاءة المالية والإدارية والتسويقية والمشاكل التي تعترضها.

ومن الناحية الأمنية قال عبد الإله إن ادارة المعرض لها علاقة طيبة مع أهل منطقة بري وتوظيف غالبية أبناء المنطقة بالمعرض عبر المسئولية المجتمعية، وتم إعداد التحوطات الأمنية لسلامة الزوار.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى