اخبار السودان

لاول مرة.. انعقاد امتحان (البورد العربي) بالسودان

الخرطوم – نبض السودان

انعقد السبت ولأول مرة بالسودان بمباني المجلس القومي للتخصصات الطبية، إمتحان الجزء الثاني لتخصص الجلدية والتناسلية للمجلس العربي للاختصاصات الصحية (البورد العربي)- السودان الالكتروني، والذي جلس له 43 نائبا بمشاركة 13 استاذ خارجي من البورد العربي، بحضور وفد مجلس البورد العربي.

ووصف وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، انعقاد الامتحان للبورد العربي بالمحفل والدبلوماسية الصحية لوجود الخبراء والعلماء في المجال من مختلف الدول العربية، وأضاف قائلا “البورد يشكل جسرا من الخبرات وتبادلها”، معتبرا ذلك انجاز للسودان. ولفت د.هيثم، إلى نهج مجلس التخصصات الطبية في مشاركة ممتحنين خارجيين بمايسهم في تبادل المعارف.

واضاف نجح المجلس في المحافظة على وضعه وشهاداته، متمنيا أن يكون البورد العربي ساعدا أيمنا للمجلس، فيما ثمن دور البورد السوداني ومساهماته في رفد البلاد وكثير من الدول بالكوادر، لافتا إلى الاحتياج لتقوية آليات التدريب لسد الحاجة المستمرة من الاختصاصيين.

إلى ذلك أشاد الأمين العام للمجلس القومي للتخصصات الطبية د.أحمد فرح شادول، بقبول البورد العربي للسودان ممثلا في المجلس القومي للتخصصات الطبية مركزا لامتحان تخصص الجلدية.

فيما كشف المدير العام لمستشفى الجلدية والتناسلية بروفسور بكري الأقرع رئيس البورد السوداني، عن جلوس 43 نائبا لامتحان الجزء الثاني لتخصص الجلدية من بينهم طلاب من عدد من الدول العربية (ليبيا، اليمن، المغرب والسعودية) لافتا إلى ان عدد المتدربين موزعين على 4 دفع منهم 3 دفع اكملوا التدريب فيما تبقت دفعة واحدة، مشيرا إلى انتظار اعتماد مراكز بالسودان لضمان مزيد من الراغبين في الانخراط في التدريب.

وكان رئيس مجلس التخصصات الطبية بروفسور الرشيد أحمد عبدالله، رحب بوفد مجلس البورد العربي. جدير بالذكر أن الجزء العملي من الامتحان سيكون بمستشفى الأمراض الجلدية والتناسلية بالخرطوم غدا الأحد.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى