اخبار السودان

وزير التربية يناقش شروط الجلوس لامتحان الشهادة الابتدائية والمتوسطة

الخرطوم – نبض السودان

كشف وزير التربية والتعليم المكلف ولاية الخرطوم دكتور قريب الله محمد أحمد عن سياسة الوزارة بإعطاء الأولوية للمعلمين المستحقين للسكن بمنازل الوزارة وفقا لما يكفله لهم القانون واللوائح المنظمة للتعليم بعدالة وحيادية علما بان هناك منازل يشغرها المعاشيون من المعلمين مع تزايد الطلبات في الآونة الاخيرة للأسباب الاقتصادية مع محدودية المنازل.

ووجه سيادته باعلان شاغليها بالاخلاء في حالة انتفاء شروط الاستحقاق بالمعاش أو الوفاة بحيث تعمم الفائدة على أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمة.

جاء ذلك لدى اجتماع لمجلسه الذي عقد اليوم بالوزارة بحضور الإدارات التعليمية وبحث عددا من الموضوعات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية منها شروط الجلوس لامتحان الشهادة الابتدائية والمتوسطة والموهبة والتميز والتعليم الديني وموجهات خطة التطوير الاداري والجودة للعام 2023.

وفي ذات المنحى أكد الدكتور قريب الله حرص وزارته على تطبيق الاسس الضابطة للعملية التعليمية بالولاية والدراسات العلمية في الاجراءات الخاصة بانتقال الطلاب والتلاميذ بما يعرف بالتخطي او التسريع بدمج فصل دراسي مع الآخر أو حذف عام دراسي أو اسباب أخرى إذ أن العملية التعليمية تقوم على خطة تربوية تعليمية رهينة بمراحل عمرية وذهنية معروفة تربويا وعلميا .

كما استعرض المجلس خطة الوزارة للعام 2023 في مرحلة القراءة الأولى ومقترحا لمشروع مكافحة المخدرات لقطاع التربية والتعليم.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى