اخبار السودان

مجلس البجا… جعفر حسن ومن معه “كائنات مجهرية”

الخرطوم – نبض السودان

وصف المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة؛ الناطق الرسمي لقوي الحرية التغيير “المركزي” بالكائنات المجهرية التي لا وزن لها علي خلفية هجومه الاخير على الناظر محمد ترك وقوله بانه ليس جزءا من العملية السياسية.

وقال بيان صادر الاثنين عن المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة مزير بتَوقيع امين الاعلام بالمجلس عبدالباسط منصور ود حاشي تحصل “نبض السودان” علي نسخة منه ردا علي تصريحات جعفر حسن ان الناظر ترك يتحدث عن قضية الشرق وليس معني بصورة كبيرة بما يجري من اتفاق اطاري ثنائي وغيره وان المجلس ليس جزء منه وغير معني به وعلي السيد جعفر حسن مغازلة المهرولين لهذا الاتفاق لان مجلس البجا اكد رفضه لهذا الاتفاق الاطاري اكثر من مرة.

واوضح البيان ان الناظر ترك رجل مؤمن بقضية شعبه ووطنه وذلك عبر تفويض جماهيري في مؤتمري سنكات الاول والثاني. ووضع تنفيذ هذه المخرجات الا والطوفان. ابرزها الغاء مسار الشرق وتخصيص منبر تفاوضي لاهل شرق السودان.

واشار البيان الى ان جعفر حسن يعرف ترك تماما و كانت له معه صولات وجولات ايام كانوا علي دفة الحكم لثلاثة اعوام عجاف بالتالي ينال اهتمامه احيانا بالقدح واحيانا بالمدح وفي كل الاحوال يظل ترك هذا الرمز الشرقاوي الذي لا يمكن تجاوزه في اي معادله.

واضاف البيان ان الناظر ترك نائب رئيس الحريه والتغيير الكتلة الديمقراطية يقود هذا التحالف الذي يضم قوي سياسيه ذات وزن كبير مقارنة بالطرف الذي يتحدث عنه جعفر حسن ما عدا حزبي الامة القومي والمؤتمر السوداني والبقية عبارة عن كائنات مجهرية ولافتات لا تاثير لها

وانتقد البيان جعفر حسن الذي قال انه يتحدث عن الادارة الاهلية بصورة لا تمت للاخلاق واحترام الرموز الوطنيه.

وكان الناطق الرسمي بالحريه والتغيير المجلس المركزي جعفر حسن قد اشار في تصريحات صحافية ان الناظر ترك لم يكن جزءا من العملية السياسية وان اطراف العمليه السياسية محدد مسبقا.

أمين الإعلام بالمجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى