اخبار السودان

والي الخرطوم يقف على معوقات تواجه اعمال الطرق

الخرطوم – نبض السودان

واصل والي ولاية الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة زيارتة الميدانية لتفقد الأعمال الجارية في أجزاء متفرقة بالولاية للوقوف على الخدمات والتعرف على معوقات العمل وحث العاملين على بذل المزيد من الجهد لإنجاز المهام الموكلة إليهم.

وشملت جولة الوالي الاحد الأعمال التي تنفذها هيئة الطرق والجسور لإعادة تأهيل شارع الجامعة وتركيب الإنترلوك في بعض الساحات وطالب الوالي العاملين بالهيئة بمضاعف الجهود لاكمال اعمال الصيانة.

كما وقف الوالي يرافقه المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم الاستاذ محمد علي الشريف، على الأعمال الجارية لإصلاح انفجار الخط الناقل لمياه الشرب بشارع الجمهورية جوار صيدلية كمبال الذي تسبب في إعاقة حركة المرور وغمرت المياه مناطق واسعة وتبذل هيئة مياه الولاية جهودا لإصلاح العطل .

ووجه الوالي بتوفير تانكر لشفط المياه المتراكمة في الطريق لتمرير الحركة .

فيما أوضحت هيئة المياه ان سبب انفجار الخط يعود إلى قدم وتهالك الشبكة بالاضافة للضغط العالي على الشبكة بسببب توقف الاستهلاك في منطقة وسط الخرطوم خلال أيام العطلات .

على صعيد منفصل تفقد والي ولاية الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة محطة نادي الضباط للصرف الصحي التي تعطلت عن العمل خلال الأيام السابقة وتعرف على الجهود التي تبذلها فرق الصيانة الميدانية لاعادة المحطة للخدمة بالسرعة المطلوبة حتى لا تتأثر الأحياء السكنية من الطفح، ووقف الوالي على الاعمال النهائية لتركيب الطلمبة الساحبة بعد الصيانة وعودة المحطة إلى الخدمة خلال اليوم .

من جانبة اكد مدير قسم الصيانة بهيئة الصرف الصحي اكتمال اعمال الصيانة وعودة المحطة لعملها خلال الساعات القادمة، وعزا أسباب العطل إلى تراكم الأتربة وبعض الأجسام الصلبة البلاستيكية مما ادى لتوقف المحطة، وقال ان الهيئة عملت على وضع حلول مؤقتة لحين الفراغ من الصيانة والتي ساهمت بدورها في منع طفح مياه الصرف الصحي في منطقة نادي الضباط وما جاورها من احياء سكنية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى