اخبار السودان

استقالة قيادي رفيع بحزب المؤتمر السوداني

رصد – نبض السودان

استقال رئيس لجنة الانتخابات وعضو المكتب السياسي بحزب المؤتمر السوداني، طارق منصور، عن منصبيه احتجاجًا على قرارات تخص التنظيم.

وقرر الحزب تأجيل المؤتمر العام السادس إلى مارس المقبل بعد أن كان مقررًا عقده مطلع العام، كما حل الأمانة العامة وأحال 17 من قادته من بينهم الأمين العام إلى المحاسبة.

وقالت مصادر موثوقة، لـ “سودان تربيون”، الأحد؛ إن “طارق منصور استقال أمس السبت بعد اجتماع المجلس المركزي وجرى تعين محمد عثمان المبارك في منصب رئيس لجنة الانتخابات”.

وقبّل المجلس المركزي في نوفمبر المنصرم استقالة أمين أمانة العلاقات الخارجية فؤاد عثمان أمين ونائب أمانة حقوق الإنسان محمد أزهري ونائب أمين السياسات العامة نور الدين صلاح وعضو المجلس المركزي مالك أبو الحسين وعضو المكتب السياسي مواهب مجذوب.

وعقد المجلس المركزي، وهو أعلى هيئة قيادية بعد المؤتمر العام، اجتماعا يومي الجمعة والسبت، ناقش قضايا تنظيمية بما في ذلك تقرير لجنة التحقيق مع أعضاء الحزب.

ودبت خلافات داخل الحزب مما دعاه لعقد تداولي بحث قضايا التنظيم وتكثيف الأنشطة في الولايات وتوسيع قاعدة المشاركة الحزبية.

ويعد المؤتمر السوداني أحد الأحزاب الرئيسية المكونة لائتلاف الحرية والتغيير المجلس المركزي، ووقع في 5 ديسمبر الجاري على الاتفاق الإطاري الذي أبرمه قادة الجيش مع القوى المدنية المؤيدة للديمقراطية والرامي لإنهاء سيطرة الجيش على السلطة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى