اخبار السودان

لجان المقاومة تؤجل تظاهرات متزامنة مع اعياد (الكريسماس)

رصد – نبض السودان

أعلنت تنسيقيات لجان المقاومة بالعاصمة السودانية (كيانات شعبية في الأحياء)، السبت، تأجيل احتجاجات مجدولة ضد الانقلاب العسكري، كان مقرر لها الأحد 25 ديسمبر، لتزامنها مع أعياد ميلاد السيد المسيح (الكريسماس).

وشهد العام الماضي جدلاً واسعاً بسبب اعتراض بعض المسيحيين على تنظيم احتجاجات متزامنة مع الكريسماس، ما خلق صعوبات للمصلين في الوصول إلى الكنائس، بجانب تعرض عدد منهم للمضايقات الأمنية، ولرشقات الغاز المدمع.

وقالت بيان صادر عن اللجان، “وفقاً لتقديراتنا الميدانية فإننا نعلن عن تأجيل مليونية 25 ديسمبر 2022م المجيدة المعلنة سابقاً، وسنخرج إلى الشوارع في يوم 26 ديسمبر” .

وتقدم البيان الممهور بتوقيع (تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم، تنسيقيات لجان مقاومة أم درمان الكبرى، _تجمع لجان أحياء الحاج يوسف، تنسيقية شرق النيل جنوب، لجان أحياء بحري) بالتهنئة للمسيحيين في أعياد الميلاد.

وتعهد بـ”العمل مع جموع طوائف الشعب بمختلف أديانهم ومعتقداتهم وثقافاتهم وجهاتهم لأجل إسقاط الطواغيت، وتحقيق حلمنا بالوطن الذي نستحقه، والذي تكون فيه المواطنة هي أساس الحقوق والواجبات”.

ويعد يوم 25 ديسمبر أيقونياً في الثورة الشعبية التي أطاحت بنظام الرئيس عمر البشير، إذ شهد تسيير أول موكب لتجمع المهنيين، نواحي القصر الرئاسي، بلافتات سياسية تطالب بإسقاط النظام.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى