اخبار السودان

الأمم المتحدة تخصص 14 مليون دولار للمساعدات الإنسانية في جنوب السودان

رصد – نبض السودان

أعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص 14 مليون دولار، لدعم المساعدات الإنسانية في جنوب السودان.

وقال مارتن جريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، في تصريح، إنه تم تخصيص التمويل من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (سيرف) لدعم تقديم المساعدة الإنسانية المباشرة إلى أكثر من 260 ألف شخص في جنوب السودان ممن تضرروا من جراء العنف المتزايد والفيضانات الشديدة.

وقالت سارة بيسولو نيانتي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جنوب السودان، إن هذا التمويل سيدعم الجهود الرامية للحد من الفئات المستضعفة ومخاطر الحماية من خلال الأنشطة التي تنفذها الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان.

وتابعت أن من بين تلك الوكالات المنظمة الدولية للهجرة واليونيسف ومفوضية شؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، مع ضمان وصول المساعدة الإنسانية إلى المحتاجين في أسرع وقت ممكن.

يشار إلى أنه منذ إنشائه قبل 16 عاما، قدم الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ تمويلا سريعا للطوارئ للمحتاجين. وفي هذا العام وحده، تم تخصيص 54 مليون دولار للمشاريع الإنسانية في جنوب السودان، بما في ذلك آخر 14 مليون دولار مخصصة لحالات الطوارئ التي تعاني من نقص التمويل.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى