رياضة

فيفا يضع البرازيل في صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات

رصد – نبض السودان

احتفظ منتخب البرازيل لكرة القدم بصدارة التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي (الفيفا) الخميس، على الرغم من خروجه من الدور ربع النهائي لكأس العالم في قطر، في وقت قفز المغرب إلى المركز الحادي عشر.

وصعد المنتخب الأرجنتيني بطل العالم مؤخرا مرتبة واحدة للمركز الثاني، فيما تقدم المنتخب الفرنسي مرتبة واحدة أيضا محتلا المركز الثالث.وتراجع المنتخب البلجيكي للمركز الرابع في لائحة التصنيف الجديدة التي يصدرها “الفيفا” بشكل دوري، فيما احتفظ المنتخب الإنكليزي المركز الخامس.

وصعدت كرواتيا من المرتبة 12 إلى الثامن بعد الوصول لنصف النهائي واحتلالها للمركز الثالث في كأس العالم، بينما تراجعت إسبانيا من السابع إلى العاشر، وتقدم هولندا من الثامن إلى السادس.وبعد النتائج الإيجابية ووصوله إلى نصف نهائي المونديال، قفز المنتخب المغربي إلى المركز الحادي عشر بعد أن كان في الترتيب 22 خلال النسخة السابقة من التصنيف.

ويعد هذا التصنيف من أعلى المراتب التي حققتها المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا.

كما ساهم الفوز على الأرجنتين في تقدم المنتخب السعودي من المرتبة 51 إلى 49، فيما أدت الخسائر الثلاث إلى تراجع المنتخب القطري 10 مراكز دفعة واحدة محتلا المرتبة الستين.بالنسبة لتونس المشاركة في كأس العالم أيضا، بقيت في مركزها الثلاثين، وكذلك احتفظت البرتغال بمركزها تاسعا.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى