اخبار السودان

التربية والتعليم تصدق بحافز شهرين لكل المعلمين

 

الخرطوم : نبض السودان

قطع وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، بأن زيادة مرتبات المعلمين أصبحت واقع بنسبة 70% طبيعة عمل و50% علاوة معلم بالإضافة إلى 40% للعاملين بحقل التعليم و75% للعاملين في التربية الخاصة، إلى جانب 10% زيادة للتعليم الفني و10% لمدير المدرسة.

جاء ذلك لدى كلمته اليوم بالاحتفال الذي نظمته الوزارة بمقرها احياءاً لذكرى الإستقلال السابعة والستون التي سرد خلالها عظمة الإستقلال وسيرة الزعيم اسماعيل الأزهري ونسبه، كاشفا عن منح المعلمين حافز شهرين تم التصديق عليه يصرف للمعلمين كافة حتى 31 ديسمبر، مشيرا إلى تأمين ولاة الولايات على تطبيق الزيادة للمعلمين بولاياتهم وفقا للقرار 380 الذي عمم بالمنشور.

فيما تضمن الحفل تدشين تحدي القراءة في نسخته السابعة حيث كرم الوزير طلاب السودان الأربعة الذين أحرزوا البرونزية في مسابقة أولمبياد الرياضيات التي أقيمت بدولة تونس، حيث تخللت الاحتفال كلمات عدة من بينها ممثل العاملين بالوزارة الأستاذ أيوب بيه إلى جانب سرد إنجازات الوزارة الفنية قدمها الأستاذ صلاح أحمد يس.

فيما عددت مديرة إدارت التخطيط انجازاتها أبرزها القنوات التعليمية ومنح أحد عشر ولاية منح دراسية بمعدل دولارا لكل طالب بالشراكة مع اليونسيف ضمن برنامج التغذية المدرسية.

الجدير بالذكر أن الحفل شهد فقرات غناء وطني ومشاركة طلاب كل من معهد النور للمكفوفين الذي كرم الوزير الحوري وأيضا مؤسسة الجودة التعليمية وفرق مدرسة طيبة والفلاح إلى جانب الشعر والعزف المنفرد.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى