اخبار السودان

ابونمو: صحة المواطن اولوية .. وسنطبق القانون على المخالفين

 

الدامر : نبض السودان

أكد الأستاذ محمد بشير عبدالله أبونمو وزيرالمعادن إهتمام إدارته بصحة وسلامة المواطن، مشيراً إلى أن الوزارة لن تتوانى في تطبيق القانون على المخالفين لكافة القوانين المنظمة للتعدين والمحافظة على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار الوزير خلال زيارته للولاية والتي إلتقى خلالها لجنة أمن الولاية برئاسة والي نهرالنيل الأستاذ محمد البدوي عبدالماجد وبحضور كافة الجهات ذات الصلة بالولاية.

كما أشار وزير المعادن أن الهدف من الزيارة تفقد العمل بقطاع التعدين بالولاية والمشاكل والمعوقات التي تعترض الأداء ومعالجتها.

الأستاذ محمد البدوي عبدالماجد والي نهر النيل المكلف، أكد أهمية التنسيق والمتابعة للمحافظة على صحة وسلامة المواطن، مستعرضاً جملة من التدابير التي قامت بها الولاية في هذا الشأن .

فيما اشار مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية إلى أن الإجتماع تطرق لإزالة الكرتة من المناطق غير المسموح فيها بأعمال التعدين وتقنين عمل كافة العاملين في هذا المجال وتهيئة البيئة الملائمة وفق الإشتراطات الصحية المطلوبة في مجال التعدين.

وتجدر الإشارة إلى إصدار قراراً ولائياً قضى بتشكيل لجنة لإزالة الانشطة التعدينية غير المصرح بها ضمت كافة الجهات ذات الصلة بالولاية وأمهل القرار اللجنة لتنفيذ مهامها الموكلة اليها فترة لاتتجاوز خمسة وأربعين يوماً من تاريخ القرار.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى