اخبار السودان

لجان وتنسيقيات مقاومة الخرطوم تُحدد مسارات مليونية 19 ديسمبر

رصد – نبض السودان

أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم نقاط تجمع ومسارات مليونية 19 ديسمبر، التي حُدد القصر الجمهوري وجهتها النهائية.

وقالت التنسيقيات، في بيان  إن ساعة النصر آتية لا محالة، فالواجب علينا أن نُضافر جهودنا الوطنية الخالصة، وصدق النيات والتلاحم والتنسيق المتواصل لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني.

ودعت اللجان  إلى استمرار المواكب الدعائية التي بدأت بالفعل للحشد لمليونية 25 ديسمبر، وقالت فلنعمل كلنا ولنراكم عملنا الثوري بشتى الوسائل المعروفة والمبتكرة من أجل إنجاح هذا الموكب المهيب، فإن النصر آت ولو طال الإنتظار”.

و أوضحت أن مسارات تنسيقيات لجان مقاومة امدرمان الكبرى تتجمع جميع مواكب ام درمان الكبرى، في شارع الشهيد عبدالعظيم (الأربعين) سابقاً، تتجمع المواكب في تمام الساعة 11 ظهراً، وتتحرك في تمام الساعة 12 ظهراً، وتتوجه شرقاً، إلى شارع الموردة، ومن ثم جنوباً بالبرلمان، وشرقا بكبري السلاح، نحو القصر الجمهوري.

أما مسارات ونقاط تجمع لجان أحياء بحري تلتقي كل المواكب في المؤسسة في تمام الساعة الواحدة بتوقيت الثورة، ثم التحرك صوب قصر الرمم عبر كبري الحاويات (المك سابقآ) في حالة قفل كبري الحاويات أوضحت لجان المقاومة أنها ستتخذ البديل، ونوهت لضرورة اتباع توجيهات اللجنة الميدانية.

فيما تتحرك مواكب شرق النيل عبر مسارات تنسيقية شرق النيل جنوب، على أن يتحرك موكب امدوم نحو الجريف شرق، وتكون نقطة تجمع مواكب سوبا والعيلفون وأم ضوبان والمناطق المجاورة في استوب 13

نقطة تجمع حي الهدى والقادسية صيدلية البسملة للالتحمام مع مواكب جنوب.

ونوهت إلى أن جميع المواكب تتحرك نحو صينية شرق النيل لتلتحم مع مواكب تجمع لجان احياء الحاج يوسف والتحرك نحو كبري شرق النيل.

تتجمع جميع المواكب في الساعة التاسعة والتحرك الساعة التاسعة والنصف لتلتقي مع مواكب الحاج يوسف.

وبحسب البيان تتجه فرعية الشقلات بتحرك موكبها من كبري الشهيدة ندى من داخل الأحياء مروراً بود دفيعة والمايقوما ثم يلتحم مع مواكب شارع واحد في أبودقن ويلتحم بعدها في سوق تسعة مع فرعية المزدلفات والمايقومات.

أما فرعية الامتداد نقطة: التجمع مدرسة خالد بن الوليد وتلتحم مع فرعيات الوحدة والبركات في لفة الردمية.

فرعية البركات: نقطة البداية محطة كسلا ثم الى كبري كسلا ثم إلى محطة جبل مرة للإلتحام بمواكب فرعية الوحدة ومن ثم إلى لفة 2 الى لفة الردمية، للاتحام بموكب الامتداد ومن ثم التوجه إلى شارع واحد والإلتحام مع مواكب شارع واحد والإلتحام في المحرك الذهبي مع ثوار الكلس، ومن ثم الذهاب عبر شارع الوالي الى ال13 للإلتحام بفرعية حي النصر والفيحاء ومن ثم التوجه إلى صينية شرق النيل والإلتحام بمواكب تنسيقية شرق النيل جنوب.

فرعيات الوادي الأخضر والتلال وعدبابكر، تتجمع في شارع واحد محطة أبو دقن.

تبدأ كل المواكب في التجمع في تمام الساعة التاســ9ــعة صباحاً وتتحرك في تمام العاشرة.
تتجمع كل مواكب الحاج يوسف في استوب شارع واحد في تمام الساعة 12 ثم التوجه إلى صينية شرق النيل.

أما نقاط التجمع بالخرطوم تبدأ بمحطة 7 ومن ثم الاتجاه شمالاً نحو القصر (بيوكوان – كترينا)

ابو حمامة: الاتجاء شمالا نحو القصر، زمن التجمع الساعة 9 والتحرك 10


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى