اخبار السودان

جلسة مباحثات مشتركة بين وزيري دفاع السودان واليمن

 

 

الخرطوم: نبض السودان

عقد الفريق الركن يس إبراهيم يس وزير الدفاع جلسة مباحثات مشتركة اليوم مع نظيره اليمني الفريق الركن محسن محمد حسين الذي يزور البلاد هذه الأيام وذلك بمكتبه بوزارة الدفاع .

بحث الجانبان العلاقات المشتركة بين البلدين وأهمية تطويرها والدفع بها الى الأمام بجانب تبادل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل، كما بحثا العلاقات التاريخيه بين البلدين وأمنا على الدور الذي ظل يقدمه السودان لأخوته في اليمن، مشيرين إلى مشاركة السودان الفاعله في عاصفة الحزم  وإعادة الأمل بجانب التأكيد على أهمية التنسيق بين البلدين في كافة المحافل الدولية .

وفي تصريح لـ (سونا) عقب المباحثات أشاد وزير الدفاع الفريق الركن يس إبراهيم يس بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين السودان واليمن مؤكداً على إستعداد السودان لتقديم كافة المساعدات لا سيما في مجال التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات ، وقال أن اليمن تمر بظروف إستثنائية متمنياُ أن تتمكن حكومةً وشعب اليمن في إعادة الامن والإستقرار في بلادهم .

ومن جانبه أمتدح وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد حسين الجهود التي تبذلها القيادة السودانية في سبيل تحقيق التوافق السياسي بين كافة الأطراف والقوى السياسية مشيداً بالدور التاريخي للسودان وقوفه ومساندته لأشقائه باليمن .

تشير (سونا) إلى أن الطرفان سيوقعان على شرف تلك الزيارة  مذكرة تفاهم في مجال تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى