اخبار السودان

رئيس الأركان:  الجيش يتعرض لحملة من أبواق تتحدث دون دراية

الخرطوم: نبض السودان

كشف رئيس أركان الجيش، الفريق أول محمد عثمان الحسين، أن القوات المسلحة تتعرض لهجوم ممنهج من أقلام وألسن تعدت حد الاعتدال.

وقال إن هناك أبواق ظلت تخوض دون دراية  في أمر إصلاح الجيش وكأنما إصلاح الجيش هو العجلة الوحيدة المعطوبة التي تعطل دولاب الدولة.

وأضاف الحسين، خلال مخاطبته اليوم الأحد،  بأكاديمية نميري، احتفال تخريج دورتي الدفاع الوطني رقم (٣٤) والحرب العليا رقم (٢٢) بحضور رئيس مجلس السيادة، (هناك أبواق تهذي بإصلاح عقيدة القوات المسلحة وهم لا يعلمون كيف تختط عقائد الجيوش، ولا يدركون الفرق بين العقيدة العسكرية والعقيدة القتالية التي تدرس نظرياتها في الكليات والأكاديميات وتكتب وتناقش فيها البحوث وتطعم بالخبرات السابقة واللاحقة).

وقطع رئيس الأركان، أن إصلاح القوات المسلحة في خاتمة المطاف سيستمر بلا مزايدات سياسية وعلى أيدي أبنائها وقياداتها المدربة والخبيرة.

وشدد على أن الحملة ضد القوات المسلحة يتم تنظيمها بإتقان من خارج الحدود لتحجيم دورها الوطني المعلوم، لأنها ظلت العقبة الكؤود أمام أحلام البعض.

وأضاف الحسين (القوات المسلحة والقوات النظامية مهمومون بأمر الوطن، وأن القوات تنظر بعين فاحصة لما يدور بالمشهد السياسي وهي موحدة خلف قيادتها وتؤيد أي اتفاق سياسي يمكن أن يخرج البلاد من أزمتها مادام مقامها محفوظا وواجبها معلوم وخروجها من العمل السياسي محسوم، وستمضي بعزم نحو التطوير وتجديد ثوبها بما يتماشى مع التحديات والمخاطر المحدقة بالبلاد).

وشهد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم بأكاديمية نميري العسكرية العليا احتفال تخريج دورتي الدفاع الوطني رقم (٣٤) والحرب العليا رقم (٢٢) بحضور وزير الدفاع المكلف ووزير دفاع الجمهورية اليمنية وعدد من الوزراء بجانب رئيس هيئة الأركان وقادة القوات النظامية والأمن وأعضاء هيئة قيادة القوات المسلحة، وقام القائد العام بتقليد وسام التفوق من الطبقة الأولى وتسليم شهادات التخرج لأوائل الكليتين من الدارسين الوطنيين والدول الشقيقة والصديقة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى