اخبار السودانرياضة

تقارير صحفية تكشف لجوء اتحاد الكرة لجهة سيادية للإستيلاء على المدينة الرياضية

 

الخرطوم: نبض السودان

نشرت متابعات صحفية تفاصيل مثيرة بشأن مخطط إتحاد كرة القدم للإستيلاء على المدينة الرياضية وتحويل ملكيتها من وزارة الشباب والرياضة للإتحاد.

وبحسب ما نشرته صحيفة  “سبورتاق” ، بدأت محاولات إتحاد الكرة للإستيلاء على المدينة الرياضية قبل عدة أشهر وبدأت بسيناريو “الفيفا” ومحاولات إقناع مسئولي الوزارة بأن تسجيل المدينة الرياضية بإسم إتحاد كرة القدم كفيل باستقطاب دعم من “الفيفا” لإكمال العمل المتبقي بالملعب الأولمبي وهو الأمر الذي رفضته الوزارة جملة وتفصيلا رافضة أي نقاش حول تحويل ملكية المدينة الرياضية لإتحاد كرة القدم.

وبحسب مصادر “سبورتاق” ، لجأ الإتحاد للإستعانة بجهة سيادية لوضع المسئولين بوزارة الشباب والرياضة أمام الأمر الواقع وتحويل ملكية المدينة الرياضية لإتحاد كرة القدم بأوامر عليا.

وكشفت المتابعات عن اجتماع عقد بالقصر مؤخرا بأوامر سيادية بحضور وزيرة الشباب والرياضة “هزار حسب الرسول” إلى جانب رئيس إتحاد الكرة “معتصم جعفر” والقيادي بالإتحاد “طه فكي” .. وخلاله تم نقل توجيهات شخصية سيادية لوزيرة الشباب والرياضة بتحويل شهادة بحث المدينة الرياضية لإسم إتحاد الكرة.

وقدمت وزيرة الشباب والرياضة مذكرة حوت تسعة تحفظات على خطوة تحويل ملكية المدينة الرياضية لإتحاد كرة القدم واعتبرتها خطوة بالغة الخطورة وشديدة الضرر على الدولة.

إتحاد الكرة خطط مع الجهة السيادية لابقاء الأمر طي الكتمان واكماله بسرية لكن الأوضاع تفجرت بعد انفراد موقع “كل الألعاب” بخبر تدخل جهة سيادية للضغط على الوزارة، الأمر الذي خلف ردود فعل واسعة وعنيفة من كل الاتحادات الرياضية، إلى جانب اعتراض عدد كبير من الرياضيين على المخطط الذي يجري


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى