اخبار السودان

توجيهات بشأن الشرائح الضعيفة بالخرطوم

الخرطوم – نبض السودان

وجه والي ولاية الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة وزارة التنمية الاجتماعية بتفعيل دور مؤسسات الوزارة العاملة في تنمية المجتمع وتقديم خدمات مباشرة للشرائح الضعيفة لإنفاذ موجهات الدولة الخاصة بتشغيل الشباب ورفع قدرات المرأة المنتجة بغرض تقليل حدة الفقر ومحاربة البطالة.

وقال الوالي لدى لقائه بمكتبه اليوم بالمدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية الأستاذ صديق حسن فريني ومدير هيئة التأمين الصحي بالولاية الدكتورة وفاق الطيب قال إن زيارته الأخيرة لمدينة الفتح شمال محلية كرري كشفت عن قصور كبير في خدمات التأمين الصحي ونقص الأدوية والكوادر الطبية مما يتطلب مضاعفة الجهود لتوفير الخدمات العلاجية عبر التأمين الصحي.

كما طالب الوالي بوضع خطط واضحة لفتح فرص عمل حرة عبر مؤسسات التنمية الصناعية وهيئة تنمية الصناعات الصغيرة التى أنشئت لهذا الغرض على أن تضمن المشروعات في موازنة الوزارة للعام ٢٠٢٣م .

المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية الأستاذ صديق حسن فريني أطلع الوالي على مجمل الأنشطة التي تقدمها الوزارة للشرائح المستهدفة عبر مؤسسات الوزارة المعنية وأشار المدير العام لعدد من الأنشطة التي نفذتها الوزارة عبر ديوان الزكاة وغيرها من الإدارات المتخصصة بالوزارة فضلا عن تقديم الدعم لدور الإيواء وللأطفال فاقدي السند ودار المسنين. وكشف فريني عن أنشطة الوزارة لتفعيل المراكز الاجتماعية التي تهتم بتنمية المرأة والمجتمعات الريفية .

من جانبها استعرضت مدير هيئة التأمين الصحي بالولاية الدكتورة وفاق الطيب أهم ملامح خطة الهيئة للعام ٢٠٢٣م والتي تهدف لتوسيع قاعدة المشتركين في التأمين الصحي عبر ٧٠٠ مؤسسة علاجية موزعة فى أرياف وحضر المحليات وقالت إن التأمين الصحي قدم خدمات علاجية ل ٩٦% من المستهدفين خلال العام الحالي وأشارت إلى بعض التحديات التي تواجه الهيئة المتمثلة في ارتفاع تكاليف الخدمات الطبية إضافة لعدم سداد المؤسسات المؤمنة رسوم الاشتراك بصورة منتظمة مما تسبب في نقص الخدمة في بعض المناطق .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى