اخبار السودان

توجيهات لحميدتي بشأن سجون السودان

الخرطوم – نبض السودان 

التقى نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، ببيت الضيافة، وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان، برئاسة د. باسكال كوتي، ونائبه كارلوس موزليني، بحضور د. حسيب جوناثان، المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، بقوات الدعم السريع.

وبحث اللقاء أهمية توقيع الاتفاقية الدولية، الخاصة باللجنة الدولية للصليب الأحمر، وسبل تنفيذها مع حكومة السودان.

ورحّب نائب رئيس مجلس السيادة، باللجنة وبعثاتها المنتشرة على مستوى العالم أجمع، مؤكداً على دورها الرائد في أداء المهام وفق الاختصاصات والاتفاقيات مع دول العالم، واحترامها لسيادة الدول المختلفة، مؤكداً متابعته المذكّرة الدولية الخاصة باللجنة الدولية للصليب الأحمر، مع حكومة السودان.

ووجه سيادته بالإسراع في تنفيذ مشروع إصلاح بيئة السجون في السودان، بما يواكب المعايير الدولية، معرباً عن تقديره لمساهمة اللجنة وعملها مع المنظمات الدولية والإقليمية، ووكالات الأمم المتحدة، في إطار التنسيق والتعاون، وشراكتها مع قوات الدعم السريع، فيما يلي التدريب والتأهيل، وزيادة الكفاءة في مجالات حقوق الإنسان، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني.

من جانبه أكّد د. باسكال كوتي، عن رضاه التام عن الشراكة القائمة مع قوات الدعم السريع، وسيرها وفق استراتيجية الشراكة، مشيداً بالدعم اللامحدود على مستوى القيادة، والتنسيق المتكامل مع وحدة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، بقوات الدعم السريع.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى