شؤون دولية

تركيا تزيل تمثال (رابعة)

رصد – نبض السودان

بعد المصافحة الأخيرة بين الرئيسين المصري والتركي في الدوحة خلال حضورهما افتتاح مونديال قطر، والإعلان عن بداية تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، ساد الرعب داخل صفوف جماعة الإخوان وعناصرها في تركيا وسط استعدادات كبيرة لترتيب أوضاعهم خلال المرحلة المقبلة. وخلال اليومين الماضيين زادت مخاوف الجماعة أكثر بعد صدور تصريحات إيجابية من مسؤولين أتراك تطالب بمزيد من التطبيع مع مصر ووقف أي عدائيات معها.

والاربعاء ازالت السلطات التركية، رسميا وجود الإخوان مع قيامها بإزالة تماثيل نصبته الجماعة خلال السنوات الماضية  على أراضيها.

وأفادت وسائل إعلام تركية بقيام الدفاع المدني التركي بتدمير تمثال “رابعة” المنتشر في جميع المدن التركية المعلقة ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي كانت داعمة لمرسي ، كما تمت ازالة كلمة رابعة من جميع حسابات الشخصيات الرسمية والاعلامية .

وتبرر الخطوة بحسب مراقبين باتهام رئيس الوزراء التركي بانه من يقف وراء تعكير العلاقات التركية مع السيسي ، وان جماعة الاخوان مخترقة من قبل تنظيم داعش .

يشار إلى أن تركيا كانت أعلنت استئناف اتصالاتها الدبلوماسية مع مصر العام الماضي، واتفقت الدولتان على مواصلة تلك المشاورات والتأكيد على رغبتهما في تحقيق تقدم في النقاش، والحاجة لاتخاذ خطوات إضافية لتحسين العلاقات بينهما وإزالة كافة أوجه الخلافات.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى