اخبار السودان

إجتماع في الخرطوم يناقش اخطر الملفات

الخرطوم – نبض السودان

استعرض قطاع الحكم والإدارة بمجلس الوزراء اليوم برئاسة وزير العدل مولانا محمد سعيد الحلو تقريرا حول جهود اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر في السودان (2022 – 2021) قدمته ممثل وزارة العمل مولانا مها الصادق أزرق والتي اوضحت ان اللجنة وضعت خطة ثلاثية للأعوام (2021، 2022، 2023) هدفت من خلالها الى منع الإتجار بالبشر وحماية الضحايا، والملاحقة الجنائية للمتاجرين بالبشر بجانب المشاركة على المستويين الاقليمي والدولي.

وشملت الخطة الأهداف والأنشطة التي سيتم تنفيذها من قبل عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والمنظمات الأجنبية في هذا الشأن.

واستمع القطاع الى تقرير حول زيارة وفد الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج للمملكة العربية السعودية مؤخرا واوضح الأمين العام لجهاز شؤون العاملين بالخارج د. مكين حامد تيراب ان الزيارة جاءت في إطار توفير الحماية والإسناد للسودانيين بالخارج وتقنين أوضاعهم في دول المهجر وذلك من خلال وضع تشريعات وسياسات وضوابط لتنظيم هجرة السودانيين للخارج بما يوائم بين إحتياجات أسواق العمل وتعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة.

وأكد د.مكين أن زيارة اللجنة قد تضمنت عدة لقاءات مع المسؤولين والمختصين والالتقاء بعدد من الجاليات والروابط السودانية بجانب السودانيين المتضررين من عدم تنفيذ الأحكام القضائية.

وأوصى القطاع بضرورة قيام الملحقيات العمالية، ومواصلة الزيارات الخارجية للوقوف على اوضاع السودانين بالخارج.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى