اخبار السودانمنوعات

افتتاح مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل

الخرطوم : نبض السودان

افتتح صباح امس بمسرح قاعة الصداقة بالخرطوم مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل في دورته الثانية بحضور كبير من المشاركين وضيوف الشرف وأفراد لجنة التحكيم واللجنة المنظمة للمهرجان.

واكد استاذ  سيف الدين حسن رئيس مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل ان المهرجان كان فرصة مميزة للمشاركين وخصوصاً فئة الشباب وان الإقبال على المشاركة كان كبيرا بقرابة الألف فيلم وعمل في كل من مجالات الدراما والوثائقيات والتقارير الإخبارية إضافة للتصوير الفوتوغرافي.

وأشار إلى ان المهرجان أحدث حراكا ثقافيا كبيرا إستطاع الشباب من خلاله التعبير عن ارائهم عبر مشاركتهم بهذه الأعمال المختلفه موضحا  ان المهرجان صحبه دورات تدريبية كانت بمثابة توجيه للمشاركين وتقديرا لهم لمشاركتهم بهذا المهرجان وابان ان يوم غد سيكون اليوم الختامي للمهرجان وسيتخلله توزيع الجوائز للفائزين وتوقع ان يكون هذا المهرجان دافعا للكثير من المواهب.

صفاء عثمان عضو الجنة العليا لمهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل ومقرر لجنة التحكيم وصفت المهرجان بالظاهرة الثقافية والإعلامية والمهنية، وقالت ان الهدف من المهرجان كان تقليل كلفة الإنتاج واتاحة منصة للشباب للتعبير عن رؤاهم وافكارهم من خلال اعمالهم الإبداعية والتي أساسها التصوير والمونتاج بإستخدام الموبايل .

وابانت انهم بلجنة التحكيم وجدوا العديد من الإبداعات الشبابية في القضايا المطروحة والمتناوله فنيا مما يؤشر لتقدم مستوى الأعمال الفنية اضافه إلى إرتفاع مستوى وعي استخدام وتوظيف الموبايل.

يذكر انه كان قد أعلن عن بدء تقديم الأعمال المشاركة بالمهرجان في العاشر من شهر سبتمبر الماضي في مجالات الفيلم الوثائقي والفيلم الدرامي في مدة حددت ب 5 دقائق كحد أقصى لكليهما التقرير الإخباري وحددت له  دقيقتان ونصف كحد أقصى وأيضا في مجال التصوير الفوتوغرافي واستمر التقديم إلى الخامس عشر من شهر أكتوبر.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى