اخبار السودان

وفد من مجلس الوزراء يتفقد مدينة السودان الرياضية

 

الخرطوم : نبض السودان

قام قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء بزيارة تفقدية للمدينة الرياضية اليوم، ممثلا في الأستاذ محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم المكلف ورئيس القطاع بحضور هزار عبد الرسول العجب وزيرة الشباب والرياضة  وعدد من المسؤولين في القطاع الرياضي.

قال الأستاذ محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم المكلف ورئيس القطاع، أن الزيارة وقفت على كل الأعمال في المدينة الرياضية من الكهرباء والتنجيل والمضمار والإجلاس.

وأضاف أنه وبتضافر كل الجهود الرسمية نستطيع إكمال المدينة الرياضية التي ظلت حلم لكل السودان والرياضيين السودانيين، وأنه وبالتعاون وتضافر الجهود مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم واللجنة الأولمبية سوف يكتمل العمل بالمدينة الرياضية حتى يتسنى للفرق السودانية والمنتخبات الوطنية باللعب داخل المدينة، متمنيا أن ترى النور وتكتمل المدينة الرياضية مطلع العام القادم .

من جانبها قالت هزار عبد الرسول العجب وزيرة الشباب والرياضة، أن الزيارة وقفت على مواقع الانجازات التي تمت  بالمدينة الرياضية متمثلة في إدارة الكهرباء والتكييف المركزي والملعب الأولمبي والمضمار حتى يصبح إستادا أولمبيا بمواصفات دولية.

من جانبه قال ياسر الغول مدير عام مدينة السودان الرياضية أن هنالك بعض الأعمال المتبقية لافتتاح ملعب السودان الأولمبي بالمدينة الرياضية بصورة رسمية ، متمثلة في زراعة النجيل وتركيب بقية الكراسي وبعض الأعمال في مضمار العاب القوى ومضمار الألعاب الأولمبية، وبعد الانتهاء من تلك الأعمال سيصبح الملعب جاهزا للافتتاح، مضيفا أن أعمال التنجيل بالملعب تجري على قدم وساق، متوقعا الانتهاء منه خلال شهر نوفمبر الحالي .

وناشد الغول الدولة بمزيد من الاهتمام بالبنية التحتية الرياضية لتحقيق حلم الرياضيين السودانيين بافتتاح المدينة الرياضية المتوقع الانتهاء من جميع الأعمال في فبراير المقبل إذا تم التمويل اللازم لها.

إلى ذلك قال المهندس أحمد صديق عبد المنان نائب مشروع مدينة السودان الرياضية وممثل الشركة المنفذة للمشروع، أن سير العمل بالمدينة الرياضية وصل لمراحله الأخيرة بنسبة 90%، مشيرا أن محطة الكهرباء جاهزة وكذلك الإضاءة وغرف اللاعبين، موضحا أن هنالك نقص في الكراسي .

وأشار عبد المنان إلى الأضرار الفنية بالمدينة الرياضية المتمثلة في خط الكهرباء الناقل، حيث تحدث به أعطال متكررة في الكيبل الأرضي، مناشداً الجهات المسؤولة لمعالجة هذه المشكلة.

تجدر الاشارة الى أن الملعب الاولمبي يتسع لأكثر من 40 الف متفرج .

وأضاف عبد المنان أنهم ظلوا يعانون من عدم توفر التمويل وأن هنالك مديونيات سابقة لم تدفع، مؤكدا أن المتبقي لإكمال مشروع المدينة الرياضية قليل جدا وسيتم الانتهاء منه بأسرع وقت إذا تم التمويل.

يذكر أن الزيارة كانت بحضور رئيس الإتحاد العام لكرة القدم وسكرتير اللجنة الأولمبية وممثلو الدار الاستشارية المشرفة على مشروع المدينة الرياضية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى