اخبار السودان

وفد من اتحاد الصادرات الهندي يتكون من 15 شركة يزور السودان

 

الخرطوم : نبض السودان

جدد السفير الهندي لدى السودان المستر بي أس مبارك متانة العلاقات بين السودان والهند خاصة في المجال التجاري والذي بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في السنوات الاخيرة 1.3 مليار دولار .

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بفندق السلام روتانا بالخرطوم بهدف تعزيز شراكة الأعمال بين الهند والسودان واستكشاف سبل تعزيز التجارة الثنائية وفرص الاستثمار وآفاق التجارة في القطاعات ذات الاولوية والاهتمام المشترك بجانب التحديات الرئيسية المتعلقة بالتجارة الثنائية.

وأعلن السفير عن وصول وفد من اتحاد الصادرات الهندي للسودان يوم 14 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 17 منه ويتكون الوفد من 15 شركة هندية و16 مندوبا يعملون في المستحضرات الصيدلانية والمواد الخام المستخدمة في الأدوية والمعدات الصيدلانية والأثاث والمعدات الزراعية من جرارات ومضخات وطلمبات المياة الشمسية والاسمدة وقطع غيار السيارات والمعدات الكهربائية والأدوات الصحية المتنوعة والمواد الأخرى .

وأكد على ان زيارة الوفد ستوفر افضل فرصة لبناء علاقات تجارية مريحة بين الشركات الهندية والسودانية ويجري الوفد مشاورات مع اتحاد الغرف التجارية السودانية.

وأشار السفير إلى أن السفارة الهندية بالخرطوم تنظم بالتعاون مع المجلس الهندي للعلاقات الثقافية بنيودلهي زيارة لوفد هندي خلال الفترة من 11 نوفمبر الحالي للسودان تقدم عروضا وورش مسرحية في كل من المسرح القومي وفندق السلام وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ونادي ام درمان الهندي .

كما تنظم السفارة مع شركة رائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات بخبرة تزيد عن قرنين عرضا حول الدراسة في الهند وذلك في الفترة  2 الى 3 ديسمبر المقبل بفندق كورنثيا بالخرطوم ويركز العرض على إبراز الهند كواجهة للتعليم الجيد بمشاركة جامعات وكليات بارزة من جميع أنحاء الهند وتقدم برامج ومساعدة مالية ومنحا دراسية للطلاب السودانيين، ويشهد هذا الحدث أيضا لقاءات لاستكشاف الفرص المتعلقة بالتدريب والتبادلات التعليمية  وبناء القدرات.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى