منوعات

لماذا يميل الرجال إلى الارتباط بنساء أصغر منهم سناً؟

رصد – نبض السودان

لا يوجد ما يمنع أو يحرم ارتباط الرجال بنساء أكبر أو أصغر منهم عمراً، لكن عادات المجتمعات العربية خاصة تفضل أن يرتبط الرجل بامرأة من جيله أو تقاربه بالعمر، على أن تكون أصغر منه بسنوات قليلة.

لكن، لماذا يفضل الرجال الارتباط بنساء أصغر عمراً؟.. هذا السؤال يجب عليه أخصائي علم النفس، أنطون دينيسينكوف، في عيادة “SM- Clinic” بموسكو، حيث عدّد الأسباب التي تجعل الرجال يختارون النساء الأصغر عمراً منهم، وفقاً لصحيفة إزفيستيا.

يقول دينيسينكوف إن الرجال يميلون بطبيعتهم إلى الهيمنة الذكورية، وإن اختيار شريك العمر يأتي أساساً وفق نظرتهم لمناسبة عمرها مع الإطار الفسيولوجي الملائم لإنجاب الأطفال بالدرجة الأولى، ثم قدرته على فرض قواعده الخاصة في العيش والتعامل، نظراً لأن المرأة تكون حينها أقل خبرة ودراية بشؤون الحياة، ورغبة الرجال أيضاً في أن يمارسوا دور الأبوة على زوجاتهم في بعض الأحيان، من حيث تقديم النصائح اليومية.

ويركز أخصائي علم النفس على نقطة في غاية الأهمية، هي أن الرجال يشعرون بصغر سنهم، وهم مع زوجات يصغرنهم بالعمر.

وترى أستاذة اللغة الإنجليزية والنظريات النسوية في جامعة كونيكيت الأميركية، الدكتورة جينا باريكا، أن العادات والتقاليد القديمة مازالت سارية لدى الناس، وأن التطبع بما تمليه العائلة على الرجال يدفعهم لتطبيق ما توارثوه، حتى لو حملوا أعلى الشهادات الأكاديمية.
وتنصح باريكا النساء، قبل الموافقة على الارتباط بمن يكبرهن عمراً، بالذهاب إلى مستشاري الزواج، لتفسير سبب قبولهن الفكرة، مشيرة إلى أن بعض النساء يرسمن صوراً خيالية لشريك أحلامهن بأن يكون أكبر منهن بعشرة أعوام، أو رجلاً أنيقاً بشعر أبيض، وقد تكون للأمر علاقة بالوراثة والجينات


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى