اخبار السودان

الجيش يكذٌب تصريحات محمد علي الجزولي ببيان رسمي

 

الخرطوم : نبض السودان

نفى الناطق الرسمي للقوات المسلحة حدوث اي  اتصال مباشر بين الفريق البرهان القائد العام للقوات المسلحة ود . محمد على الجزلي القيادي بمبادرة نداء اهل السودان ، في إشارة للحديث المنسوب للجزولي حول اتصال تم بينه وبين جهة لم يسمها ولكنه اشار الى البرهان خلال حديثه.

وقالت القوات المسلحة في بيان رسمي تحصلت (نبض السودان) على نسخة منه : تدوالت بعض المواقع الإلكترونية والوسائط ووسائل التواصل الإجتماعي والمنصات الإعلامية حديثا منسوبا للقيادي بمبادرة أهل السودان د. محمد علي الجزولي، يشير إلي اتصال تم بينه وبين جهة لم يسمها ولكنه أشار في حديثه إلي السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة، وبهذا الصدد تود القوات المسلحة أن توضح للشعب السوداني الآتي:

*أولا*

لم يتم أي اتصال مباشر أو هاتفي بين السيد القائد العام للقوات المسلحة ود.محمد علي الجزولي أو أي شخص آخر ولا يمكن أن يتم ذلك بهذه الطريقة، فهنالك آليات محددة لايمكن تجاوزها بأي حال تنظم مقابلات وإتصالات السيد القائد العام ، وبالتالي فكل ماورد من حديث على لسان د. محمد علي الجزولي لا أساس له من الصحة.

*ثانيا*

إن موقف القوات المسلحة وقائدها العام معلن ولا يحتاج لتبيان جديد أو مزايدة سياسية، وهو ما ورد في بيان القائد العام في شهر يوليو الماضي والقاضي بإنسحاب القوات المسلحة من المشهد السياسي حال توافق القوى السياسية.

*ثالثا*

تدعو القوات المسلحة وقائدها العام القوى السياسية وقياداتها بعدم الزج بها في المعترك السياسي وإستخدامها كوسيلة في المدافعة والإستقواء السياسي، بل تناشدها بأن تتضافر جهودها مع بعضها البعض في المساعدة على إنقاذ البلاد من حالة التشرذم والتشظي التي تعيشها وتهدد أمنها واستقرارها وتماسكها الإجتماعي.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى