اخبار السودان

السفير النرويجي في الجنينة

رصد – نبض السودان

إستقبل والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر الاحد وفدا إتحاديا رفيع المستوى يضم وزارة التربية والتعليم والأمين لمجلس رعاية الطفولة د. عبدالقادر عبدالله آبوه والمفوض العام للعون الإنساني د. نجم الدين موسى عبدالكريم والمدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة العالمية والسفير النرويجي بالسودان .

وتأتي زيارة الوفد التي من المقرر أن تستمر لـ3 أيام بهدف المشاركة في فعاليات ورشة التعليم الآمن التي تستضيفها ولاية غرب دارفور لمناقشة القضايا المتعلقة بالتعليم والمشكلات التي تواجه الولاية في هذا الشأن برعاية دولة النرويج بإعتبار أن دولة السودان من الدول الموقعة على اعلان المدارس الآمنة .

أجرى الوفد فور وصوله إجتماعا مشتركا مع حكومة الولاية برئاسة الوالي إستمع خلاله إلى تقرير مفصل حول مجمل الأوضاع الأمنية والإنسانية والإجتماعية والموقف الراهن للعملية التعليمية .

وفي السياق أشاد والي غرب دارفور لدى مخاطبته الجلسة الإفتتاحية لورشة التعليم التي إنعقدت اليوم بصالة ميار بالجنينة، بدور السفارة النرويحية وإهتمامها بقضايا التعليم ، لافتا إلى أهمية التعليم في تقدم وترقية الأمم .

ونوه سيادته أن عدد التلاميذ الذين هم خارج سن التمدرس بغرب دارفور يقدر بحوالي (7) ألف تلميذ وتلميذة الأمر الذي يتطلب تضافر المزيد من الجهود للإرتقاء بالعملية التعليمية .

وعلى صعيد متصل ثمن السفير النرويجي السيد أندري أستانسن دور حكومة الولاية وشكرها لحفاوة الإستقبال، معربا عن سعادته لمستوى الإستقرار الذي يسود بالمنطقة. واكد دعم بلاده للعملية التعليمية بالسودان.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى