اخبار السودان

لجنة اطباء السودان تتخذ خطوة تجاه حالات دهس الثوار

الخرطوم : نبض السودان

قالت لجنة اطباء السودان بأنها ستقوم برصد كل حالات الدهس بسيارات السلطات التي يتعرض لها الثوار خلال المواكب ، مؤكدة ان رصد هذه الحالات سيعري السلطات .

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم حصلت (نبض السودان ) على نسخة منه : في مشاهد متكررة عنوانها اللامبالاة والتهور واسترخاص الدم السوداني والثقة بالإفلات من العقاب، تقتحم مدرعات الشرطة حشود الثوار المشاركين في المواكب وهي تنطلق بسرعة عالية لغرض تفريغ الحشد حتى ولو تعتلي إطاراتها الأجساد النحيلة المرهقة لترديها قتيلة.

عند ابتكار الانقلاب لهذه الوسيلة للتصدي للمواكب لم يدر بخلد من ابتكرها أو خلد الذين أثنوا عليه حجم الأرواح التي ستزهق وإنما كان ما يتصدر اهتماماتهم هو إطالة أمد حكم الظالم حتى ولو على جماجم اليفع.

لو لم يحاول الثوار تحاشي آفات الدهس هذه والإفلات منها لكانت حصيلة الأرقام مضاعفة في ظل عدم اكتراث سائقي المدرعات لما يقومون به من قتل هو في نظرهم مشروع.

إضافة إلى الدهس تمتلك المدرعات وسيلة قتل أخرى، فيوجد جنود بداخلها يطلقون قنابل الغاز المسيل للدموع عبر فتحات صغيرة على جانبي المدرعة، يسمي الثوار هذه القنابل ب (واحد كيلو)، وهي في عرف تجربتهم تقتل وتسبب الإعاقات الدائمة.

سنرصد كل حالات الدهس ونحصي ضحاياه لتعرية المجلس الانقلابي العسكري وليعرف الناس مدى نهمه للقتل مستعملاً كل ما في جعبته من وسائل، ونحذر قوات السلطة الانقلابية من ممارسة جريمة الدهس فالقصاص قادم لا محالة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى