اخبار السودان

ضبط حاوية مخدرات بـ(بورتسودان) استخدمت فيها (الشطة) لافساد حاسة شم الكلاب الشرطية

الخرطوم – نبض السودان

فى إطار سعيها الدؤوب و وفقا لدورها الكبير و كقلعة حصينه من قلاع الإقتصاد والأمن القومي تمكنت قوات جمارك البحر الأحمر من ضبط نحو (68) كيلو و (645) جرام من حبوب الكبتاجون المخدرة داخل حاوية تحتوي على مواد غذائية في الميناء الجنوبي.

حيث أشاد مدير قوات الجمارك السيد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير بهذا الإنجاز الكبير مؤكداً أن قوات الجمارك ستظل على العهد بها صوناً وحمايةً للمجتمع من كل ما من شأنه هدم مقدرات البلاد وعقول الشباب.

ومن جانبه قال اللواء شرطة أحمد إسماعيل سبت مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية ان قواته عازمة العقد على توجيه ضربات استباقية لمروجي المخدرات وتجارها وإحباط محاولاتهم للنيل من الشباب، منوها بأن قوات الجمارك بالمركز والولايات تحرص على تطوير آليات عملها و الإطلاع على الأساليب الإجرامية ورصد كافة تلك الأساليب وإحباطها.

وفي كلمته للمكتب الصحفي للشرطة أوضح اللواء شرطة الفاتح حسن دهب مدير دائرة جمارك البحر الأحمر أن هذه الكميات الضخمة وجدت مخبأة بحاوية مواد غذائية وبطريقة إحترافية تمثلت فى تغطية العبوات بالكربون لأغراض التمويه من الكشف بالأشعة السينية بالإضافة لإستخدام (الشطة) لإفساد حاسة الشم لدى الكلاب الشرطية غير أن اليقظة والخبرة التراكمية لضباط قوات الجمارك افشلت تلك المحاولة اليائسة لتهريبها حيث وجدت نحو (387,824) حبة كبتاجون مخدرة والتي يبلغ وزنها (68) كيلو و (645) جرام، مؤكداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة الكفيله بردع كل من تسول له نفسه العبث بعقول الشباب الذين هم ركيزة التنمية ونهضة البلاد.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى