اخبار السودان

بشريات بقرب إنفراج الأزمة السياسية في السودان

الخرطوم – نبض السودان

رأس نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بالقصر الجمهوري اليوم، إجتماع اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، بمشاركة ممثلي أطراف العملية السلمية،ورئيس مفوضية السلام ، وبحضور وفد الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية.

وقال توت قلوك، في تصريح صحفي، إن الإجتماع ناقش تقييم تنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان ،خاصة البنود التي تم  تنفيذها، وما لم يتم تنفيذها منها، مشيراً إلى أن الإتفاقية تمضي بصورة سلسة بفضل تعاون جميع الأطراف.

وأضاف أن مشاركة ممثلي أطراف العملية السلمية في الحكومة يؤكد توفر الإرادة السودانية للمحافظة على السلام والإستقرار في البلاد، مبيناً أنه تم الإتفاق على تكوين لجان لمتابعة تنفيذ الإتفاقية في محاورها المختلفة.

وأشار المستشار توت قلواك، إلى تكوين القوات المشتركة في إطار تنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في إتفاق جوبا والمعنية بحفظ الأمن والإستقرار في دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق. وأضاف” رغم التحديات والظروف الإقتصادية التي يمر بها السودان فإن تنفيذ الإتفاقية يمضي بصورة طيبة”، مشيداً بدور حكومة السودان ومجلس السيادة في تنفيذ الإتفاقية.

وقال المستشار قلواك ، إن هنالك بشريات بقرب إنفراج الأزمة السياسية في السودان، وحدوث توافق وطني بعد مشاركة القوى السياسية في جلسات الحوار والتشاور، مما سينعكس إيجاباً علي تنفيذ إتفاق السلام.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى