منوعات

أبرزها دوف.. سحب مستحضرات تجميل شهيرة لتسببها في الإصابة بالسرطان

رصد – نبض السودان

بعد تحرك من إدارة الغذاء والدواء، بدأت شركة يونيليفر للسلع المنزلية في سحب الملايين من منتجاتها من الشامبو الجاف، بعد أن تأكدت أنها تحتوي على مادة البنزين المسببة للسرطان.

وسحبت  شركة يونيليفر العملاقة للسلع المنزلية أكثر من مليون زجاجة من شامبو  دوف وتريزيمي وأنواع الشامبو الأخرى بسبب تلوثها بالبنزين الكيميائي المسبب للسرطان.

أبرزها دوف.. سحب مستحضرات تجميل شهيرة لتسببها في الإصابة بالسرطان

وأثر ذلك القرار على كل من الأسواق الكندية والأمريكية، حيث  أعلنت الشركة عن عمليات السحب في كلا البلدين في وقت سابق من هذا الأسبوع، حسبما نقلت الديلي ميل.

وقالت إدارة الغذاء والدواء هذا الأسبوع: إن تحرك شركة يونيليفر  لسحب ملايين عبوات الشامبو الجاف من السوق الأمريكية كان “بدافع من الحذر الشديد”.

ولم ترد أي تقارير عن آثار ضارة تتعلق بالتعرض للبنزين في الولايات المتحدة، ولكن تم العثور على المادة الكيميائية في المنتجات التي يتم تسويقها في كندا.

وذكرت وكالة الصحة الحكومية في كندا، خلال هذا الأسبوع أنها سحبت  15 منتجًا مختلفًا تم تصنيعها تحت علامات تجارية مختلفة تحت Unilever.

وتم بيع أكثر من مليون من المنتجات المتأثرة في كندا بين يناير 2020 وأكتوبر 2022.

ويمكن أن يتسبب التعرض المستمر للبنزين لفترة طويلة من الزمن في الإصابة بسرطان الدم وسرطان الدم في نخاع العظام واضطرابات الدم التي يمكن أن تهدد الحياة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى