اخبار السودان

الدعم السريع يواصل بناء قدرات منسوبيه في حقوق الإنسان

نيالا – نبض السودان

نظمت وحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع ورشة تدريبية حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بقطاع ولاية جنوب دارفور بمشاركة ضباط وضبط صف وجنود الجيش وقوات الدعم السريع، وركزت الدورة على رفع الوعي والإدراك بالقوانين الإنسانية والمواثيق الدولية وتنمية قدرات المشاركين لحماية المدنيين والمحافظة على ممتلكاتهم.

وأكد قائد الفرقة “١٦” مشاة اللواء ركن ياسر فضل الله ان الورشة ستشكل إضافة حقيقية في تنمية القدرات لدى منسوبي الجيش وقوات الدعم السريع واحاطتهم بالقوانين والمواثيق الدولية ، فضلاً عن الإلمام بأعراف تسوية الحقوق بحرية كاملة مع المدنيين.

وفي ذات السياق، عدد اللواء ركن محمد احمد عباس أورناصر رئيس دائرة التدريب بقوات الدعم السريع مزايا الورشة في تنمية المهارات ورفع القدرات حيث اشتملت على محاور وحلقات نقاش من شأنها ان تسهم في ترسيخ مبادئي العمل الإنساني لدى المشاركين.

من جهته رحب اللواء بشير ادم عيسى قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور بالمشاركين في الورشة، مؤكداً ان العمل العسكري هو عمل انساني في المقام الأول، مبيناً أن الورشة تهدف تطوير وتنمية مهارات الدارسين في القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان في السلم والحرب.

فيما اوضح الدكتور حسيب يوناثان حماد كوكو المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع أن الدورة تعني التركيز على النشر المعرفي لقواعد السلوك وقواعد الإشتباك الموائم مع المبادئ الأساسية لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني ،كاشفا عن مشاركة قوات الدعم السريع في الملتقى الدولي لجيوش العالم في الدورة رقم “١٥” باندنوسيا لإملاكها قواعد السلوك والإشتباك ، مبينا أن المشاركة تميز إيجابي للقوات لإستيفائها شروط الإختيار ما بين رصيفاتها على مستوى العالم .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى