اخبار السودان

بثينة دينار نائباً لـ(عرمان)

رصد – نبض السودان

اختار المجلس القيادي للحركة الشعبية لتحرير السودان ــ التيار الثوري الديمقراطي، بثينة دينار نائبا لرئيس التنظيم وقرر تكوين لجنة تحضيرية لعقد المؤتمر العام.

وفي 31 أغسطس، قررت كوادر التنظيم أن يكون ياسر عرمان رئيسا له لفترة عام يُعقد بعدها مؤتمرا عاما، وذلك بعد بضع أيام من افتراقهم وديًا من الحركة التي يتزعمها مالك عقار نتيجة لخلافات تتعلق بالموقف من الحكم العسكري.

وعقد المجلس القيادي للتنظيم الجديد، السبت، اجتماعا بمقره شارك فيه أعضاء خارج العاصمة الخرطوم والبلاد عن طريق الإنترنت، متخذًا ثلاث شعارات من بينها “نحو ميلاد ثاني لرؤية السودان الجديد”.

وقال المتحدث باسم الحركة أحمد الصيادي، في بيان ، إن “الاجتماع اختار بثينة دينار نائبا لرئيس التنظيم بالإجماع”.

وأشار إلى الاجتماع ناقش تعديلات المنفستو والدستور ومراجعة الاسم والشعارات والعلم، إضافة إلى تشكيل أجهزة الحركة وتكوين لجنة تحضيرية للمؤتمر العام والموقف من اتفاق السلام.

وتحدث ياسر عرمان عن استراتيجية بناء الحركة والوضع السياسي الراهن، وتساءل: “هل مهمتنا تتمثل في إكمال مهام الثورة إم مجرد ايجاد حل للأزمة السياسية”.

وشدد على ضرورة إعادة الوجه المنتج للريف كمدخل لإصلاح المدينة والاقتصاد وإنهاء الفقر والحروب، ونادي ببناء كتلة لاستدامة مدنية الدولة وتوطين الديمقراطية وخوض الانتخابات بقائمة موحدة.

وتقول الحركة إنها ترفض أي تسوية بعيدًا من الجماهير، وذلك بعد إعلان الجيش وقوى سياسية فاعلة الموافقة على حل الأزمة ونقل السلطة للمدنيين عبر الدستور الانتقالي الذي أعدته لجنة تسيير نقابة المحامين، بعد ضغوط دولية كثيفة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى