اخبار السودانحوادث وجريمة

فتاة تلقى مصرعها على يد اشقائها بجنوب دارفور

 

الخرطوم : نبض السودان

لقيت فتاة مصرعها على أيدي أشقائها بمنطقة بلبل أبو جازو 41 كيلو متر غربي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور بسبب حديثها مع شخص غريب على هاتف جوال.

وقال أحد أقرباء القتيلة طلب عدم ذكر إسمه لدارفور24 أن القتيلة قتلت ليلة الأربعاء الماضية بعد أن وجدها شقيقها تجري مكالمة هاتفية، وأجبرها على الإعتراف بمن تحادثه ،وفور استجابتها لشقيقها  انهال عليها ضرباً بعصا وركلاً بالأرجل وشاركه آخرون من افراد الأسرة ما أدى الى وفاتها في الحال.

وذكر ان الجناة اتفقوا بعد وفاتها على دفنها، إلا أن أعيان من المنطقة وقفوا ضد دفنها دون تشريح ليتم نقلها لمدينة نيالا .

وأكد مصدر شرطي بمحلية السلام هروب المتهم الرئيسي من المنطقة بعد تأكد وفاة حكمة فيما لا تزال التحريات جارية للقبض على الجناة الذين شاركوا شقيق القتيلة في ضربها بعد تدوين بلاغ في قسم شرطة المنطقة .

وفي السادس من يونيو الماضي قتلت 5 فتيات على ايدي أقربائهن بمنطقة دبة حمراء بمحلية السلام بحجة حيازتهن هاتف جوال بعد ربطهن في جزوع الأشجار وتعذيبهن حتى الموت.

والقت الشرطة القبض فيما بعد على بعض المتهمين فيما لا يزل البحث جار للقبض على آخرين أخفوا أنفسهم من الملاحقة.

وفي مايو من العام الماضي قتلت فتاتان تحت التعذيب وتعرضت ثلاثة أخريات للعنف المفرط بمحلية عسلاية بولاية شرق دارفور من قبل الاشقاء، وادى حادث مماثل في أغسطس من العام نفسه إلى مقتل اثنتين وتعرض خمسة للتعذيب بتهمة حيازة الفتيات هاتف في الأولى والاتهام بالحمل في الحادثة الثانية

وتمارس أسر المتهمين في الوقت الراهن ضغوطاً على حكومة محلية الفردوس بولاية شرق دارفور من أجل اطلاق سراح أبنائها من حراسة الشرطة بحجة ان الاسرة لم تدون بلاغا في مواجهة الجناة ، وإنها على استعداد للتنازل عن دم بناتها القتيلات..


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى