اخبار السودان

2,5 مليون يورو للتمويل الأصغر والتمكين الاقتصادي في السودان

الخرطوم – نبض السودان

تم الجمعة توقيع إتفاقية قرض بين بنك السودان المركزي ومصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة، منح بمقتضاها المصرف قرضا حسنا بمبلغ وقدره 2,5 مليون يورو لبنك السودان المركزي وذلك بغرض المساهمة في تمويل برنامج التمويل الأصغر والتمكين الاقتصادي في السودان.

قام بتوقيع الاتفاقية، بمكتب المصرف بتونس السيد سيف الدين بري، مدير عام وحدة التمويل الأصغر عن بنك السودان المركزي وكلا من السيد نعمان الحديجي، مدير إدارة الإئتمان والسيد أنيس القرمازي، مدير إدارة المحاسبة عن مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة.

وتم حفل التوقيع تحت إشراف كلا من السيد عبد الباقي دفع الله الأمين، نائب المدير العام والسيد بسام عبد الحق حسن مساعد المدير العام وبحضور كل من السيد ساليف كايتا مستشار الإدارة العامة والسيد أحمد شعيب المستشار القانوني.

وتندرج هذه الاتفاقية ضمن اسهام المصرف في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السودان وذلك وفقا للأغراض والأهداف التي أنشئ من أجلها مصرف الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة والتي من ضمنها القيام بالأعمال المصرفية المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لدول تجمع الساحل والصحراء.

وسيخصص هذا القرض لتنفيذ مشروعات الخريجين والتي تشمل – على سبيل المثال وليس الحصر – المساهمة في دعم رواد الأعمال من الخريجين، تقديم خطوط تمويل لفئات الخريجين، خلق فرص عمل للشباب من النوعين بصورة متكافئة وذلك عبر عدد من البنوك التجارية والبنوك المتخصصة والجهات ومؤسسات التمويل الوسيطة المقبولة من طرف المصرف.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى