اخبار السودان

5 ملايين فدان صالحة للزراعة بالشمالية

دنقلا – نبض السودان

أكد مفوض مفوضية الإستثمار بالولاية الشمالية المهندس عمر علي صالح أن الولاية الشمالية تتمتع بميزات تفضيلية في مجالات الإستثمار المختلفة خاصة الأمن والإستقرار والموارد الزراعية والتعدينية.

وأشار إلى أن الولاية بها مشروعات إستثمارية زراعية كبيرة وبمساحات واسعة وعلى رأسها مشروعا أمطار والراجحي بجانب مصنع تعليب الخضر والفاكهة بكريمة.

و أضاف لدى مخاطبته الحوار التفاعلي مع سفراء المجموعة العربية المعتمدين لدى الخرطوم، أن مفوضية الإستثمار بالشمالية في إطار جهودها ومساعيها الجادة لتطوير قطاع الاستثمار وتبسيط وتسهيل الإجراءات وجذب المستثمرين قطعت شوطاً بعيداً في إكمال مشروع المخططات الاستثمارية والتي وصلت نسبة التنفيذ فيها حتى الآن 70% فضلاً عن إفتتاح النافذة الموحدة وتفعيل موقع المفوضية الإلكتروني.

وقال صالح إن الدراسات الأولية التي أجريت أثبتت وجود خمسة ملايين فدان زراعي صالحة للزراعة وخالية من الموانع والنزعات الطبيعية ونزعات الأهالي.

واستعرض مفوض مفوضية الإستثمار بالشمالية خلال كلمته الجهود المبذولة من قبل حكومة الولاية لحل مشكلة الطاقة وذلك من خلال المشروع الذي بدأ تنفيذه مع جمهورية مصر العربية بدخول 300 ميقاواط جديدة لسد العجز الموجود والمساهمة في خدمة قضايا الإستثمار بجانب تفعيل التجارة والمناطق الحرة بين الولاية ودولتي مصر وليبيا ومعالجة الكثير من القضايا والتحديات التي تواجه بعض المشروعات الاستثمارية القائمة بالولاية والإستفادة من مطاري مروي ودنقلا وشبكة الطرق في دفع وتنشيط العمل الاستثماري.

وأشاد المهندس عمر علي صالح بالإستثمارات العربية الناجحة في الولاية الشمالية مؤكداً أنها ساهمت بصورة كبيرة في زيادة موارد الولاية واستقرار إنسانها، وجدد مواصلة جهود المفوضية وحرصها مع أصحاب المشاريع الاستثمارية الوطنية والأجنبية والجهات ذات على تذليل كافة العقبات والمشاكل التي تواجه قطاع الإستثمار بالشمالية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى