اخبار السودان

منتدى ريادة الأعمال السوداني المصري يختتم أعماله

 

الخرطوم : نبض السودان

اختتمت مساء أمس جلسات منتدى الشباب السوداني المصري لريادة الأعمال الذي استضافته القاهرة، وذلك بحضور دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري والأستاذة منال جمال، وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية لتمكين الشباب، ومن جانب السودان الأستاذ سيد الهادي مدير الادارة العامة للشباب، ومشرفي الوفد، وشهد الختام عرض فيديو عن العلاقات السودانية المصرية.

ومن جانبه جدد دكتور أشرف صبحي حرص واهتمام وزارته على دعم العلاقات الاستراتيجية وتعميق أواصر الأخوة بين مصر والسودان مستدلاً بالزيارات المتبادلة بين الطرفين، وقال ان المنتدى يعتبر من أهم المنتديات التي استحوذت على اهتمام حكومة مصر كونه يأتي في إطار تقوية وتمتين العلاقات بين الجانبين، مشيراً في ذات الصدد إلى رغبته الأكيدة لزيارة السودان على رأس وفد شبابي مصري في مقبل الأيام.

الى ذلك أبدت الاستاذة منال جمال سعادتها بالمكاسب التي حققها المنتدى من خلال القدرات الكبيرة التي أظهرها الشباب ومدى استيعابهم لمجمل المواضيع التي تم النقاش حولها، وقالت إن جوهر المنتدى يكمن في أنه أسس قاعدة متينة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مؤكدة في الوقت ذاته اهتمامها بمخرجات المنتدى والعمل على انزالها على أرض الواقع.

الأستاذ سيد الهادي أشار في كلمته إلى أن المنتدى ضم شبابا متميزا تتجلى عقولهم وأفكارهم وثقتهم بأنفسهم لتخرج هذه التوصيات الطموحة التي تحتاج إلى إرادة سياسية لتحدث تنمية حقيقية يستفيد منها الطرفان وجدد فخره واعتزازه بالشباب، واصفاً اياه بجيل واع تتوفر فيه الارادة والعزيمة والاصرار وسيكون له مستقبل مشرق .

وأضاف أن وزيرة الشباب والرياضة الاستاذة هزار عبد الرسول حريصة على توصيات هذا المنتدى لدراستها وتطبيقها حتى يستفيد منها الشباب، وفي ختام حديثه أكد سيد الهادي أنهم حريصون على دعم البرامج التنفيذية الموقعة بين السودان ومصر لمزيد من الزيارات المتبادلة تحقيقا لرغبات الشعبين الشقيقين.

وخرج المنتدى بتوصيات تمحورت حول تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وتعميق أواصر الاخوة والصداقة والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة بشكل ينعكس إيجابا على البلدين ومن أبرز التوصيات إنشاء مجلس سوداني مصري من أعضاء المنتدى وتكوين حاضنات من المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإيجاد منافذ تمويل لها بالاضافة الى تفعيل دور المشاركة الذكية في مجال التدريب المهني مع فتح فرص ومنح من الجامعات المصرية للجانب السوداني وتبادل الزيارات طوال العام وتفعيل دور ريادة الأعمال وإقامة برامج تدريبية متقدمة وتنفيذ مشاريع إنتاجية تخدم البلدين.

وفي ختام المنتدى كرمت وزارة الشباب والرياضة لدى السودان دكتور اشرف صبحي والوكيل منال جمال بدرع تقديرا لدورهم المتعاظم تجاه السودان فيما كرم د. أشرف الشباب الدارسين بشهادات تقديرية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى