اخبار السودان

تحالف الإعلان الوطني : الوثيقة الدستورية هي الانقلاب الاسوأ في تاريخ السودان

 

الخرطوم : نبض السودان

اعتبر  فتح الرحمن  فضيل رئيس تحالف الإعلان الوطني أن اول انقلاب تم هو رفض الحرية والتغيير لمشاركة الأحزاب في الفترة الانتقالية، واصفا في نفس الوقت الوثيقة الدستورية بأنها أسوأ انقلاب في تاريخ السودان لأنها استخدمت دروع بشرية من الشباب للوصول الى السلطة

وقال فضيل في مؤتمر صحفي عقده تحالف الاعلان الوطني اليوم الخميس بمركز نبض السودان للخدمات الصحفية إن الأنانية التي نشهدها الان تعقد المشهد السياسي بشكل كبير  ، مؤكدا  ثورة ديسمبر خلقت واقعا  معقداً مثل  مواصفات رئيس الوزراء الذي جاءت به الثورة  والذي لم يستطع توفير حد أدنى من التوافق حتى في إطار قوي الحرية والتغيير وهو ماقاد إلى صراع بينه وبين الحرية والتغيير.

من جانبه قال السلطان عبد العظيم برناوي أن التوجه في السودان يجب أن يكون نحو الحوار الوطني وجمع الصف وأضاف برناوي في مؤتمر صحفي لتحالف الإعلان الوطني أن البلاد تحتاج إلى تضافر الجهود للخروج من الأزمة .

وطالب الطاهر عبد الفتاح مسئول الشباب في التحالف  بان التسوية التي يتم الحديث حولها الان هي تسوية لا تعني شيئا في ظل تغييب القوى السياسية مؤكدا أن الفترة القادمة يجب أن تكون فترة لحكم الكفاءات والخبرات.

وقال ممثل الطرق الصوفية بالتحالف حسن الطالب إلى عدم إقصاء اي طرف دون الآخر وضرورة تقبل الآخر ووجه رسالة إلى البرهان بترك القوى السياسية تعبر دون أي إقصاء عن مستقبل السودان وان يكون الوقوف في مسافة واحدة من كل القوى السياسية حتى نحقق مصالح السودان مضيفاً أن وقفة الطرق الصوفية قوية وظهرت قبل 25 أكتوبر.

من جانبه قال قال الأستاذ نورين ادم عبد القفا عضو تحالف الإعلان الوطني أن تحالف الإعلان الوطني يدعم الانتقال السياسي والتحول المدني الذي تنشده البلاد في ظل أزمة سياسية تشهدها البلاد.

أن الصراعات التي تشهدها العديد من البلاد بالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية الحالية تستدعي التحرك الفوري وتفعيل القوانين لدحر العنصرية وخطاب الكراهية الذي انتشر بصورة كبيرة ، وأضاف أن هناك أدوار متميزة في ملف السلام قام بها نائب رئيس مجلس السيادة مناشدا الأطراف الأخرى التي لم تنخرط في السلام باللحاق بمسيرة السلام مع مواجعة اتفاقية السلام فيما يلي المسارات المختلفة على أن يتم إنزال اتفاق سلام دارفور إلى أرض الواقع خصوصاً لأهلنا النازحين واللاجئين بدارفور.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى