اخبار السودان

(صحفي) يقاضي (والي) بسبب اساءة عنصرية

رصد – نبض السودان

شرع الصحفي محجوب حسون في مقاضاة والي جنوب دارفور بسبب إساءة عنصرية عبر رسالة في تطبيق التراسل الفوري “واتساب” من الوالي حامد التجاني هنون.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع الرسالة الصادرة من هاتف الوالي التي يصف فيها الصحفي “حسون” بالعبد، على خلفية نشر الأخير مقالاً صحفياً حول تكليف أحد موظفي وزارة المالية خلفاً للمدير العام الذي سافر للاستشفاء بالخرطوم، والذي يزعم فيه ان الوالي وجه بتكليف مدير عام من عشيرته.

وبحسب دارفور٢٤ توجه “حسون” الى مقر النيابة العامة، بغرض تدوين بلاغ في مواجهة الوالي، الا ان وكيل النيابة الأعلى أبلغه بأن وكيل نيابة المعلوماتية غير موجود، وطلب منهم العودة صباح غد الأربعاء لاكمال اجراءات البلاغ.

ووجدت الرسالة استنكاراً واسعاً من قبل الصحفيين وقطاعات المجتمع السوداني، حيث أصدرت رابطة صحفيي دارفور بياناً ادانت فيه التصرف الذي بدر من والي الولاية، وطالبته بالاعتذار وتقديم استقالته، وقالت الرابطة ان تعليق الوالي يعد خطاباً عنصرياً يبث الكراهية بين فئات المجتمع.

وفي وقت لاحق أرسل والي جنوب دارفور تعليقاً أعرب فيه عن اعتذاره عن الرسالة العنصرية، وقال ان الرسالة المسيئة ارسلها ابنه باستخدام هاتفه الشخصي، وأبدى استعداده لأن يمثل ابنه للقضاء لينال المحاسبة القانونية العادلة، وأضاف: وسوف أحرص على تسليمه بنفسي للجهات القانونية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى