اخبار السودان

لجنة أمن غرب كردفان تكشف وتدين تدخل الحركة الشعبية-جناح الحلو في أحداث لقاوة

 

الفولة: نبض السودان

أصدرت لجنة أمن ولاية غرب كردفان بياناً كشفت فيه تدخل الحركة الشعبية شمال جناح عبدالعزيز الحلو في الصراع القائم بمحلية لقاوة .

وجاء في البيان ان الحركة الشعبية شمال جناح عبدالعزيز الحلو قد هاجمت مدينة لقاوة اليوم الثلاثاء بمدافع الهاون (120ملم و 82 ملم بالإضافة للدوشكات) الامر الذي أدخل الرعب في نفوس المواطنين ونتج عنه إزدياد حركة النزوح .

هذا وقد أدانت لجنة أمن الولاية وشجبت تصرف الحركة الشعبية بعدم إلتزامها بوقف إطلاق النار المعلن وعدم الجنوح للسلام.

وجاء في البيان ان تدخل حركة عبدالعزيز الحلو في الصراع قد أجهض كل مساعي لجنة أمن الولاية وجهدها في إعادة الامور الى طبيعتها ورتق النسيج الاجتماعي بقيادة المصالحات بين مكونات لقاوة .

كما اشار البيان الى إجتماع لجنة أمن الولاية مع لجنة امن المحلية الذي إتخذت فيه بعض الاجراءات والتدابير الإدارية التي تمثلت في تعليق الدراسة لكل المراحل وترحيل جميع الطلاب الوافدين لمدينة لقاوة وإغلاق السوق وضبط المظاهر السالبة .

وأوضح البيان ان لجنة أمن الولاية عقدت إجتماعاً مع الإدارة الأهلية لمكونات (الداجو – النوبة – المسيرية) في إطار السعي الجاد لإستباب الأمن وعقد المصالحات وعودة الحياة الى طبيعتها وأكدت الإدارة الأهلية على أهمية التعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي ونبذ خطاب الكراهية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى