اخبار السودان

تحركات للشيوعي لتوقيع إتفاق مع (الحلو ونور)

رصد – نبض السودان 

قال الحزب الشيوعي إنه يسعى لتوقيع اتفاق سياسي مشترك مع الحركة الشعبية ــ شمال بقيادة عبد العزيز الحلو وزعيم حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور.

وفي مايو الفائت، أجرى الحزب مباحثات مع حركة تحرير السودان في جوبا ومع الحركة الشعبية في معقلها بكاودا، تتعلق بضمها إلى تحالف التغيير الجذري الذي أسسه لاحقًا، لكن هذه الجهود تعثرت.

وقال المتحدث باسم الحزب فتحي فضل، لـ “سودان تربيون”، الاثنين؛ إنه “يسعى  لإجراء حوار أعمق من الذي دار خلال الشهور الماضية مع الحلو ونور لتوقيع اتفاق سياسي في القريب العاجل”.

وأشار إلى تلقيهم دعوات ومقترحات لعقد لقاءات واجتماعات مع عدد من القوى السياسية والثورية ومنظمات المجتمع المدني، لوضع أسس إسقاط الحكم العسكري وتأسيس السلطة المدنية.

واستبعد فضل اتفاق الشيوعي مع أحزاب الحرية والتغيير في المستقبل، حيث أن “برامجها المعلنة وأغلب قيادات أحزابها جزء لا يتجزأ من التسوية السياسية المطروحة هذه الأيام”.

وظل الحزب الشيوعي يرفض إجراء أي حوار مع ائتلاف الحرية والتغيير ويقول إنه لا يمانع من الجلوس مع القوى التي تتألف منه شريطة أن تكون منفردة.

ورفض الحزب مشروع دستور انتقالي أعدته لجنة تسيير نقابة المحامين نص على الحكم المدني، على الرغم من التأييد المحلي والدولي الذي وجده


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى