اخبار السودان

القوات المسلحة السودانية تلفت الأنظار في جنوب أفريقيا

رصد – نبض السودان

حقق جناح السودان بمعرض الدفاع والطيران لدول أفريقيا المقام حاليا بدولة جنوب أفريقيا أعلى نسبة مشاهدة من قبل زوار المعرض حيث أشاد عدد من المشاركين والمسئولين والزائرين من الدول الأخرى بالمنتجات السودانية في مجالي الدفاع والطيران والتي تم تصنيعها من قبل منظومة الصناعات الدفاعية بأيدي سودانية خالصة والمتمثلة في (125) منتج.

وأشاد وزير الدفاع بدولة موزمبيق بالصناعات الدفاعية لدى زيارته جناح السودان حيث التقى بالفريق أول ميرغني إدريس مدير منظومة الصناعات الدفاعية ووفد السودان المشارك وأعرب عن إعجابه بالمنتجات الدفاعية في مجال الطيران مؤمنا على ضرورة تبادل الخبرات في هذه المجالات المهمة.

كما إستقبل الفريق أول ميرغني إدريس مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية رؤساء أركان دولتي يوغندا وغانا لدى زيارتهما جناح السودان حيث أبديا سعادتهما بالتقدم الكبير الذي أحرزه السودان في مجال الصناعات العسكرية حيث قدم السيد المدير العام شرحا تعريفيا شاملا بكل المنتجات العسكرية المشاركة في المعرض.

وأشار سيادته إلى الخدمات التي يمكن أن تقدمها المنظومة في مجال التدريب وبناء القدرات خاصة في مجالات الصيانة والتشغيل والطيران والاسلحة والمركبات المدرعة، وتم الإتفاق بين الأطراف على التعاون المشترك في مجالات الصناعات العسكرية مما يعزز من القوة العسكرية في البلدان الأفريقية.

من جانب آخر قدم مدير شركة (mic) تنويرا للوفد العسكري لدولة نيجيريا الذي زار جناح السودان حول طبيعة المنتجات التي شارك بها السودان في (10) مجالات مختلفة وتحدث عن إستعداد المنظومة للتعاون في جانب المدرعات والعربات المشتركة والأسلحة والذخائر وخدمات الصيانة والتشغيل.

لدى زيارته لجناح المعرض أشاد الملحق العسكري لدولة الإمارات بجنوب أفريقيا بجناح السودان.

كم أشاد الملحق العسكري لدولة الكنغو الديمقراطية وممثلي هيئة التصنيع الحربي لدولة الهند والوفد العسكري لدولة نيجيريا بالتطور الكبير للصناعات الدفاعية بالسودان.

زارت عدد من الشركات المشاركة في المعرض جناح السودان مبدية رغبتها التعاون في المجالات ذات الصلة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى