اخبار السودان

ضوابط جديدة لتخصيص الاراضي الاستثمارية بالخرطوم

الخرطوم – نبض السودان

تعكُف لجنة مراجعة تخصيص ونزع الأراضي الإستثمارية الصناعية بمفوضية تشجيع الإستثمار ولاية الخرطوم على إعداد ضوابط ومعايير جديدة لتخصيص ونزع الأراضي الإستثمارية الصناعية وذلك تحت إشراف مفوض الإستثمار بولاية الخرطوم الأستاذ إيهاب هاشم إسماعيل.

وقال مقرر اللجنة ومدير المكتب الفني بالمفوضية أحمد عوض الكريم، خلال اجتماع اللجنة اليوم بالمفوضية، أن اللجنة استندت في عملها على مراجعة القطع التي تم نزعها في المربعات الصناعية، بجانب حصر قرارات تمديد المُهلة للمشروعات الاستثمارية والوقوف على المساحات القياسية وتوجيه الإستثمار للأنشطة والمجالات ذات الأولوية وقياس مدى جدية المستثمر في تحقيق الغرض الذي من أجله مُنِح الترخيص عن طريق مؤشرات قياس علمية والتنافس الحُر بين المتقدمين للحصول على ميزة الأرض مستقبلاً عن طريق منحهم درجات.

واضاف ان الاولوية للحاصلين على درجات عالية، وتفعيل الأنظمة الإلكترونية لضمان توفر المعلومات، وإنتهاج منهج الشفافية في منح ميزة الأرض.

ودعت اللجنة المستثمرين بالإلتزام بضوابط إقامة المشروع الإستثماري، والإستغلال الكامل للأرض المقدمة للمشروع وفقاً للغرض المخصص له والخرائط المصدقة.

وتستهدف اللجنة متابعة المشروع في كل مستوياته، إبتداءً من التشييد حتى مرحلة التشغيل والإنتاج وذلك حفاظاً على الموارد الإقتصادية للولاية وإستغلالها، وتحريك عجلة الإنتاج وطرحها في فرص إستثمارية مدروسة، مستصحبين في ذلك توجيه الإستثمار لسد الفجوات.

يذكر ان تكوين اللجنة ممثلة من كل الجهات ذات الصلة بالولاية كالأراضي، التسجيلات، المباني والمساحة، وتهدف للوصول للإستخدام الأمثل للموارد خاصةً أن الأرض احدى الموارد الناضبة لذا وجب المحافظة عليها من الهدر، وذلك حسب توصيات الخارطة الإستثمارية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى