اخبار السودان

البرهان في الخرطوم والسفير عمر الصديق يكشف تفاصيل زيارة نيويورك

الخرطوم – نبض السودان

عاد إلى البلاد مساء اليوم، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، بعد مشاركته في أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمدينة نيويورك، وختمها بزيارة قصيرة لجمهورية مصر العربية في طريق عودته من نيويورك.

وكان فى استقباله بمطار الخرطوم، الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة.

وأوضح السفير، عمر صديق، مدير الإدارة السياسية بمجلس السيادة، عضو الوفد المرافق لرئيس المجلس، في تصريح صحفي، بمطار الخرطوم،

إن مشاركة رئيس مجلس السيادة فى أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، شملت إلى جانب إلقاء خطاب السودان أمام الجمعية، يوم الخميس الموافق ٢٢ سبتمبر، والذي تطرق فيه لعدد من القضايا الداخلية والإقليمية والعالمية.

شملت لقاءات أجراها رئيس مجلس السيادة، على هامش أعمال الدورة 77، مع عدد من رؤساء الدول والمنظمات الإقليمية والدولية.

وقال السفير عمر صديق، ان اللقاءات شملت رئيس جمهورية السنغال رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي، الرئيس ماكي سال، ورئيس جمهورية زيمبابوى، والرئيس البورندي ورئيس جمهورية غامبيا، مشيرا إلى أن هذه اللقاءات بحثت العلاقات الثنائية بين السودان وهذه الدول، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف السفير، ان رئيس مجلس السيادة إلتقى بالامين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتريش ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، السيد، موسى فكي ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وختم سيادته بزيارة إلى جمهورية مصر العربية، عقد خلالها مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، تناولت تطورات العلاقات بين الخرطوم والقاهرة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى