اخبار السودان

تعيين (5) آلاف معلم ومعلمة بولاية الخرطوم

الخرطوم – نبض السودان

عقد والي الخرطوم المُكلف الأستاذة أحمد عثمان حمزة إجتماعا موسعا الاربعاء وقف خلاله على إستعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الذي سيبدأ في الثاني من أكتوبر القادم وراجع الاجتماع كافة جوانب العملية التعليمية متضمنة المعلم، الاجلاس الكتاب، واكمال الفصول والأسوار والحمامات .

وقرر الإجتماع تعيين (5) آلاف معلما ومعلمة لسد النقص في المعلمين وحضر الإجتماع الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم المدراء العامين للوزارات والمدراء التنفيذيين للمحليات ومدراء مراحل التعليم في محليات الولاية والادارات المتخصصة بالوزارة .

مدير عام وزارة التربية والتعليم الدكتور قريب الله محمد احمد أكد جاهزية الوزارة لانطلاق العام الدراسي بالولاية فى موعده المحدد وأوضح أن الوزارة إستلمت 60% من الاجلاس للمرحلة الثانوية و30% لمرحلة الأساس وسيتم استلام المتبقي من الجهات المصنعة قبل بداية الدراسة مشيرا الى ان الوزارة تمتلك 14 ورشة لصيانة الاثاثات .

وفي ما يلي الكتاب المدرسي قال قريب الله أن وزارته استلمت 80% من الكتب للصفوف من الثاني وحتى الخامس و20 ألف نسخة كتاب للمرحلة الثانوية، مبينا ان الوزارة لديها احتياطي من الكتب لكل المراحل تمت طباعتها من ميزانية العام الماضى وتم استلامها بعد نهاية الدراسة .

وأشار مدير التعليم ان العمل فى تهيئة البيئة المدرسية وصل إلى نسبة 75% من تشيد فصول جديدة واكمال الأسوار والحمامات والمكاتب بتكلفة قدرها مليار ونصف جنيها وسيكتمل التشييد قبل مطلع أكتوبر المقبل .

وفي مجال التعليم الفني قال قريب الله ان الولاية تشهد نقصا فى الكوادر الفنية العاملة في حين أن هناك اقبال كبير على التعليم الفني خلال السنوات الماضية .

وإعتمد الاجتماع تكوين لجان إشرافية من الوزارة والمحليات تقف على جاهزية المدارس وتعمل على سد النقص بصورة عاجلة خاصة في المدارس الريفية التي تعاني من نقص كبير من المعلمين والاجلاس والكتاب لضمان إستقرار العام الدراسي .

كما أمن الاجتماع على أهمية اكمال الهياكل الإدارية برئاسة الوزارة والمحليات لتقصير الظل الادارى.

ووجه الاجتماع وزارة التنمية الاجتماعية بتوفير مستلزمات العام الدراسى للطلاب الفقراء عبر المنظمات وتفعيل دور المجتمع لتخفيف العبء على الأسر والشرائح الضعيفة من ارتفاع تكلفة مستلزمات المدارس للطلاب .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى