شؤون دولية

فنانة تكرّم الملكة إليزابيث برسم صورة عملاقة

رصد – نبض السودان

قامت الفنانة الأسترالية سو نورمان بتكريم الملكة إليزابيث الثانية من خلال رسم صورة عملاقة لها على رمال أحد الشواطئ في أديلايد بأستراليا.

وكتبت سو نورمان عبر حسابها على فيسبوك: “يوم جميل لإنشاء لوحة تذكارية للملكة”.

يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة وأربع عشرة دولة من دول الكومنولث، وصاحبة أطول فترة حكم بين ملوك بريطانيا وأطولهم عمرًا، توفيت في 8 سبتمبر 2022 في قلعة.

كما أقيمت في العاصمة البريطانية لندن أول أمس مراسم تشييع جثمانها من كنيسة “ويستمنستر آبي”، بحضور الملك تشارلز الثالث وأعضاء الأسرة المالكة، ومئات من قادة العالم والمسؤولين.

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن زوجة الأمير هاري، ميجان ماركل، تقدمت بطلب  شجاع جدا  للملك تشارلز الثالث قبل عودتها إلى ولاية كاليفورنيا.

وبحسب الصحيفة البريطانية، نقلا عن  المراسل والخبير في الشئون الملكية، نيل شون، قوله إنه “سمع من مصدر جيد للغاية أن الممثلة الأمريكية طلبت إجراء محادثة خاصة مع الملك البريطاني الجديد”.

وأضاف: “بعد جنازة الملكة، ماركل طلبت عقد اجتماع وجها لوجه مع الملك لرأب الصدع قبل عودتها مع زوجها إلى كاليفورنيا”.

وأشار شون إلى أن ميجان تريد “تصفية الأجواء”، وسط تقارير تفيد بأن الزوجين سيعودان إلى الولايات المتحدة في أقرب وقت لرؤية طفليهما أرشي وليلبيت.

وتابع: “إنها خطوة شجاعة للغاية من ميجان، التي ترغب في شرح الأسباب المنطقية وراء ما أقدما عليه على مدار العامين الماضيين”.

وختم المتحدث بالقول إنه “من غير المعروف الآن ما إذا كان الملك سيوافق على طلب ميجان”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى