اخبار السودان

تلاعب بالاوزان ومواد غذائية فاسدة بالجزيرة

مدني – نبض السودان

نفذت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة خلال شهر أغسطس الماضي 400 حملة تفتيشية خدمية، شملت البقالات والدكاكين بأسواق مدني، وطلمبات الوقود والمخابز والكافتريات والمطاعم ومعامل الحلويات بكل محليات الولاية، أسفرت عن ضبط ربع طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، شملت الشاي والخميرة ولبن البودرة والصلصة والدقيق، بجانب حجز كمية من أوزان (الأرطال) غير المطابقة.

وقال المهندس عادل محمد محمد أحمد مدير المواصفات والمقاييس بالولاية، في تصريح لـ(سونا) إن هذه الحملات تأتي في إطار جهود الهيئة الرامية لحماية المستهلك والحفاظ على صحته، مشيرا للجهود الجارية للتوسع في البرامج التوعوية وترسيخ ثقافة المواصفات وسط المواطنين.

وأوضح عادل أنه تم الكشف على 110 رسالة وارد عبر الميناء الجاف شرق مدني، شملت الأدوات المكتبية وفرش الأسنان والملابس والمنسوجات والأواني المنزلية.

وكشف مدير المواصفات والمقاييس عن تنفيذ 23 حملة تفتيشية، شملت مصانع الزيوت والطحنية والحلويات ومصانع الحديد والصلب، والبسكويت والمعدات الطبية، ومحالج الأقطان، إضافة لمعايرة الأوزان والقياس في 616 موقعاً، بجانب تحليل 91 عينة، وإجراء 127 معاملة للمشغولات.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى